والي غرب دارفور يطالب مواطني ولايته بالتوجه للزراعة لسد الفجوة الغذائية.

182

الأستاذ تجاني الطاهر كرشوم، والي ولاية غرب دارفور.

دبنقا: بلو نيوز الإخبارية-

طالب والي غرب دارفور التيجاني الطاهر كرشوم مواطني ولايته الإستفادة من الأمن الذي تحقق وشد الهمم بالتوجه نحو الزراعة، لزراعة أكبر مساحة في خريف هذا العام لسد الفجوة الغذائية.

وقال كرشوم لـ(راديو دبنقا) : “بذلت حكومة الولاية جهوداً كبيرة لحماية وإنجاح الموسم الزراعي، وذلك بتكوين اللجنة العليا للجان المجتمعية، والالتزام بتمويل الموسم الزراعي”، وأردف لذلك نناشد جميع المواطنين بالإتجاه نحو الزراعة لإنقاذها من خطر المجاعة المحتمل، والجميع يعرف الظروف التي تمر بها البلاد.

وأضاف العيد مناسبة طيبة يجب أن نغتنمها كفرصة للتعافي والتصافي وصلة الأرحام ونسأل الله أن تنعاد علينا هذه المناسبة الكريمة وبلادنا ودعت عهد الحروب والنزاعات والصراعات العبثية، التي شتت وفرقت أبناء الشعب السوداني، ودمرت البنية التحتية وكل المرافق الحيوية.

وفيما شكر والي غرب دارفور الجهود التي تقوم بها الجهات النظامية بالولاية، والإدارة الأهلية والمبادرة الأم، والمبادرات الشبابية، ورجال الدين والشباب والمرأة وكل مجتمع الولاية على جهودهم الكبيرة التي بذلوها في سبيل الأمن والاستقرار والطمأنينة التي ننعم بها ، سأل الله تعالى أن تفلح الجهود الإقليمية والدولية الداعية لوقف الحرب الدائرة في بلادنا من أجل رفع المعاناة من الشعب السوداني الذي ينبغي له أن يعيش عيشاً كريماً على حد تعبيره.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *