وصول “35” شاحنة مساعدات انسانية الى مدينة الطينة في طريقها لثلاث ولايات بدارفور.

192

دبنقا: بلو نيوز الإخبارية-

وصلت الى مدينة الطينة بولاية شمال دارفور على الحدود السودانية التشادية أمس الجمعة 35 شاحنة محملة بالمساعدات الغذائية والأدوية المتجهة الى الى ثلاث ولايات بدارفور.

وقال مسئول حكومي بمدينة الطينة لراديو دبنقا ان الحكومة المحلية التابعة لولاية شمال دارفور ستستلم الشاحنات اليوم السبت وتقوم بمراجعتها ومن ثم تحريكها الى ولايتي جنوب ووسط دارفور، مشيراً الى أنه من بينها شاحنتين تابعتين لمنظمة أطباء بلا حدود متجهة الى ولاية شمال دارفور.

وأشار الى أن توجيهات صدرت من الاستخبارات العسكرية بمدينة الفاشر بسرعة اكمال الاجراءات والسماح للشاحنات بالتحرك الى وجهتها.

وكان مدير الوكالة الدولية للاغاثة والاعمال الانسانية بولاية غرب دارفور ضو البيت ادم يعقوب قد كشف في مقابلة مع راديو دبنقا يوم الخميس الماضي ان برنامج الغذاء العالمي أشار ان هناك شحنات قادمة الى اقليم دارفور في الأيام المقبلة.

لكنه أشار الى ضرورة فتح معبر “أدري” الذي يبعد عن مدينة الجنينة حوالي 20 كيلو متر اضافة الى معبر الطينة الذي قال انه بعيد عن بقية ارجاء دارفور فضلاً عن وعورة طرقه، والمهددات الأمنية والطبيعية التي تعتريها خاصة بعد هطول الامطار.

ورفضت الحكومة السودانية السماح للمنظمات ووكالات الأمم المتحدة بادخال المساعدات عبر معبر “أدري” بحجة ان قوات الدعم السريع ستستغله لادخال السلاح الى مناطق سيطرتها.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *