اجتماع الهيئة القيادية والمكتب التنفيذي لحركة العدل والمساواة السودانية.

186

الدكتور سليمان صندل حقار، رئيس حركة العدل والمساواة السودانية.

بلو نيوز الإخبارية: الخرطوم-

بسم الله الرحمن الرحيم

حركة العدل والمساواة السودانية

تعميم صحفي

انعقد اجتماع الهيئة القيادية والمكتب التنفيذي للحركة يوم الأربعاء الموافق 17/07/2024 بحضور رئيس الحركة الدكتور سليمان صندل حقار ونوابه والأمين العام ورؤساء القطاعات والأمناء التنفيذيين، والذي خصص لمناقشة موجهات إقليم الخرطوم.

حيث استعرضت الدكتورة ثويبة عبد الله الطريفي، أمين ولاية الخرطوم، موجهات العمل في الإقليم، ممثلة في الاهتمام بالبناء التنظيمي والهيكلي، وإعادة ترتيب وضع العاصمة، والعمل على أن يتم ترفيعها إلى إقليم يضم في داخله ثلاث ولايات. ويأتي هذا في إطار تنفيذ رؤية الحركة السياسية في ترسيخ الحكم الفدرالي وتطبيق برنامج الجمهورية الثانية، على أن تكون ولاية الخرطوم ريادية في الأخذ بزمام المبادرة.

من جهة أخرى، استعرضت الموجهات التركيز على ضرورة تدريب وتأهيل الكادر الذي يقود العمل التنظيمي، والعمل على بناء ودعم مؤسسات المجتمع المدني وآليات العمل الجماهيري والفئوي، والعمل على تمكين المرأة والشباب والطلاب من المساهمة في تسيير دولاب الولاية، وإيلاء الجانب الإنساني الأولوية القصوى في ظل هذه الحرب العبثية وبذل كل ما يمكن في سبيل إيقافها، والعمل مع كل لجان الطوارئ لتقديم الخدمات للمواطنين في ولاية الخرطوم.

كما ناقش الاجتماع مواصلة العمل مع جميع الشركاء لوقف الحرب والاستعداد المعرفي والهيكلي لمواجهة متطلبات ما بعد الحرب، ممثلة في الرؤية الاستراتيجية والعمل مع مؤسسات الحركة والجهات ذات الصلة بكل أمانة وإخلاص لإعادة إعمار وبناء ما دمرته الحرب، ومواصلة بذل الجهود لرتق النسيج الاجتماعي الذي اتسع بفعل خطاب الكراهية من قبل المحرضين على الحرب وتجارها. في ختام المناقشات، أجاز الاجتماع موجهات أمانة ولاية الخرطوم، مثمناً الدور الكبير الذي قامت به أمينة الولاية.

 

ضوالبيت يوسف أحمد حسن

أمين الإعلام والناطق الرسمي

18/07/2024

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *