طيران الجيش يقتل ويصيب العشرات من “المستنفرين”، بسبب “غارة” جوية نفذها ب”الخطأ”.

74

بلو نيوز الإخبارية: وكالات-

نفذ الطيران الحربي للجيش السوداني غارة جوية بالخطأ استهدفت حشداً من فصائل «المقاومة الشعبية» التي تقاتل إلى جانبه، ما أدى إلى وقوع أعداد كبيرة من الضحايا..

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين، مقتل وإصابة العشرات من المتطوعين الذين يقاتلون إلى جانب الجيش السوداني بالقرب من منطقة الخوي بولاية غرب كردفان التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع.

وتداول ناشطون فيديوهات على نطاق واسع، تفيد بأن الجيش الذي يقوده، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، نفذ غارة جوية بالخطأ استهدفت حشداً من فصائل «المقاومة الشعبية» التي تقاتل إلى جانبه، ما أدى إلى وقوع أعداد كبيرة من الضحايا بالقرب من منطقة الخوي غربي السودان.

وبحسب المعلومات، فإن طيران الجيش السوداني نفذ غارات جوية بالخطأ استهدفت مجموعات من “المقاومة الشعبية” مما أدى إلى وقوع أعداد كبيرة من القتلى في صفوفه غربي منطقة الخوي.

واستولت «الدعم السريع»، الأحد، على منطقة الخوي التي تقع في وسط «الطريق القومي» الذي يربط بين مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان ومدينة النهود غرب كردفان، بعد انسحاب قوات الجيش منها.

ولم تصدر القوات المسلحة السودانية أي تعليق على واقعة قتل هؤلاء المستنفرين حتى الآن.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *