عاااجل .. التفاصيل الكاملة لمحاولة إغتيال “البرهان” بجبيت اليوم.

477

بلو نيوز الإخبارية: بورتسودان-

أكدت وسائل أنباء محلية، اليوم الأربعاء، نجاة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، القائد العام للجيش، من محاولة إغتيال بمسيرة إنتحارية مجهولة المصدر استهدفت مكان تواجده؛ وذلك أثناء حضوره لحفل تخريج دفعات من الكلية الجوية والأكاديمية البحرية بمدينة جبيت، بولاية البحر الأحمر شرقي السودان.

وأفادت مصادر عن مقتل عدد من الضباط من حراسة “البرهان” والعشرات من الضباط المتخرجين وأنباء عن اصابة البرهان بجروح خطيرة.

وكشفت مصادر مقربة ل”بلو نيوز”، أن الطائرات المسيرة التي استهدفت الاحتفال بتخريج ضباط بمنطقة جبيت بولاية البحر الأحمر أسفرت عن مقتل “6” ضباط من الحرس الشخص للبرهان ونحو “47” من الضباط المتخرجين حديثاً.

وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لحساسية منصبه أكد اصابة “البرهان” بجروح جرى على آثرها نقله لمستشفى ببورتسودان.

وحول هوية الجهة المنفذة للهجوم اتهم المصدر ما اسماه بالطرف الثالث دون أن يحدد بدقّة ماذا يعني ذلك.

وعلى صعيد متصل؛ استهداف مسيرة إنتحارية أخرى، بحسب شهود عيان لصحيفة بلو نيوز، مقر الفرقة العسكرية بكوستي، ليلة ألبارحة، كما أن أصوات المضادات الأرضية ودوي إنفجار كبير؛ سمعت بكثافة ليلة ألبارحة من الاتجاه الذي توجد به مقرات الفرقة العسكرية للقوات المسلحة بمدينة كويستي.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة، في تعميم صحفي صباح اليوم الأربعاء، ان المضادات الأرضية تصدت اليوم لمسيرتين معاديتين استهدفتا موقع الإحتفال بتخريج دفعات من الكليات الحربية والجوية والبحرية عقب ختامه بجبيت، وأضاف “البيان” الحادث تسبب في إستشهاد خمسة شهداء ووقوع إصابات طفيفة جاري حصرها.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *