تفشي الاسهالات وسوء التغذية وسط النازحين بالقضارف ونقص في الغذاء والإيواء.

144

بلو نيوز الإخبارية: وكالات-

كشفت وزارة الصحة بالقضارف عن تسجيل حالات اسهالات وسوء تغذية في اوساط النازحين من ولاية سنار فيما شكا النازحون في مركز إيواء معهد حاج الحسن الديني بالقضارف من نقص في الغذاء ومواد الإيواء مثل المشمعات والفرشات.

وقال النازحون، خلال زيارة نفذتها مبادرة القضارف للخلاص اليوم السبت،تحصل راديو دبنقا على تفاصيلها، إن وجبات المطبخ الجماعي لا تكفي النازحين بالمركز، وأشاروا إلى تفاقم معاناتهم بسبب الأمطار والخريف.

وقال مشرف مركز الإيواء محمد السر عبد الرحمن إن النازحين يحتاجون أيضا إلى الصابون والمعينات الصحية.

ووفقاً للاحصائيات الرسمية فإن مركز إيواء معهد حاج الحسن الديني يأوي 2600 من النازحين من ولاية سنار غالبيتهم من النساء والأطفال وكبار السن بالإضافة إلى حالات خاصة، وأشارت وزارة الصحة بالولاية إلى تردد 200 مريض على عيادة المركز يوميا.

وكشفت وزارة الصحة بالولاية أن عدد النازحين بصالة الميناء البري في القضارف يبلغ 12520 بينما بلغت جملة الترددات علي العيادة التي تديرها منظمة رعاية الطفولة حوالي 300 إلي 400 مريض يوميا ومعظم حالات الإصابة تتمثل في الاسهالات والتهابات العيون وأمراض سوء التغذية.

وأعلنت مفوضية العون الانساني بولاية القضارف أن الولاية تشهد تزايداً كبيراً في موجات النزوح جراء الحرب ليبلغ تعداد نازحى ولاية الخرطوم والجزيرة أكثر من مليون شخص ، إلى جانب 200 ألف نازح من ولاية سنار عقب موجة النزوح الجديدة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *