اصابة “4” أطفال بمخيم نازحين إثر قصف لطيران الجيش السوداني.!!

437

بلو نيوز الإخبارية: وكالات-

قال مكتب التنسيق والإعلام بغرفة طوارئ مخيم زمزم للنازحين 17 كلم جنوب غرب الفاشر عاصمة شمال دارفور أن الطيران الحربي قصف المخيم بعدد إثنين برميل متفجر مساء أمس الأحد مخلفاً 4 إصابات بين الأطفال حالتهم خطرة وتدمير 20 منزلاً.

وقالت الغرفة في تعميم صحفي لها على صفحتها بموقع فيس بوك إطلعت عليه “دارفور24″ إن الطيران حلق في أجواء الفاشر وقصف مخيم زمزم باثنين برميل متفجر لم ينفجر آحداهما.

وقال القيادي الأهلي بالمخيم يوسف عيسي إسحق لـ”دارفور24” إن الطيران الحربي قصف الأحياء السكنية بالمخيم بالبراميل تسبب في إصابة 4 أطفال وتدمير 20 منزلاً من بينها 16 منزلاً بحي لبدو و4 منازل بحي مهاجرية.

وادان يوسف قصف الطيران الحربي لمخيمات النازحين آخرها مقتل وجرح العشرات بمخيم أبوجا مساء الجمعة الماضي، وأضاف: “نحن نازحين ولا علاقة لنا بالصراع في البلاد فلماذا يقوم الطيران الحربي بقصفنا وقوات الدعم السريع بالقصف المدفعي”.

وتسبب الطيران الحربي للجيش السوداني في مقتل 13 شخص وجرح العشرات إثر غارة جوية على مخيم ابوجا للنازحين مساء الجمعة تسبب في موجة نزوح من المخيم الواقع شمال الفاشر ويقطنه أكثر من 30 الف نازح.

وخلف القتال الذي إندلع في 10 مايو الماضي بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور لمقتل 300 وجرح 2170 شخص بحسب منظمة أطباء بلاحدود.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *