تجمع قوى تحرير السودان: يدين قصف طيران الجيش ل”معسكر” زمزم للنازحين.

264

الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر، رئيس تجمع قوى تحرير السودان.

بلو نيوز الإخبارية: الفاشر-

أدان تجمع قوى تحرير السودان، قصف الطيران الحربي التابع للجيش، فجر اليوم الإثنين عند الساعة الثانية والنصف، معسكر زمزم للنازحين بولاية شمال دارفور مستخدماً البراميل المتفجرة، حيث تم استهداف منطقة ميدان (١٢) التابع بمعسكر زمزم “أ”، وحي شعيرية بمعسكر زمزم “ب”، لم ينفجر البرميل الأول بينما أدى الثاني لخسائر في الممتلكات وإنهيار جزئي في بعض المنازل.

واضاف التجمع في “بيان” اطلعت عليه بلو نيوز الإخبارية؛ يأتي هذا الإستهداف الجبان بعد أيام من إعلان المجاعة رسمياً بمعسكر زمزم بواسطة شبكة الإنذار المبكر للمجاعة الأمريكية، وبدلاً من أن تتحمل حكومة الأمر الواقع في بورتسودان مسؤوليتها تجاه الجوعى بمعسكر زمزم بإرسال المساعدات الإنسانية أرسلت لهم براميل متفجرة بواسطة طيران قواتها المسلحة لتزيدهم فوق جوعهم خوفاً.

وتابع “البيان”، تجمع قوى تحرير السودان يدين القصف الجوي لمعسكر زمزم بواسطة القوات المسلحة والذي يأوي مئات الآلاف من المدنيين النازحين من ويلات الحروب، ويحذر من استهداف معسكرات النازحين بواسطة القصف الجوي للقوات المسلحة، فتلك المعسكرات ليس بها أي أهداف أو تجمعات عسكرية وإستهدافها يعتبر جريمة حرب بموجب القانون الدولي.

 

نص البيان ..

تجمع قوى تحرير السودان

أمانة الإعلام

تصريح صحفي

قام الطيران الحربي للقوات المسلحة فجر اليوم الإثنين عند الساعة الثانية والنصف بقصف معسكر زمزم للنازحين بولاية شمال دارفور مستخدماً البراميل المتفجرة، حيث تم استهداف منطقة ميدان (١٢) التابع بمعسكر زمزم “أ”، وحي شعيرية بمعسكر زمزم “ب”، لم ينفجر البرميل الأول بينما أدى الثاني لخسائر في الممتلكات وإنهيار جزئي في بعض المنازل.

يأتي هذا الإستهداف الجبان بعد أيام من إعلان المجاعة رسمياً بمعسكر زمزم بواسطة شبكة الإنذار المبكر للمجاعة الأمريكية، وبدلاً من أن تتحمل حكومة الأمر الواقع في بورتسودان مسؤوليتها تجاه الجوعى بمعسكر زمزم بإرسال المساعدات الإنسانية أرسلت لهم براميل متفجرة بواسطة طيران قواتها المسلحة لتزيدهم فوق جوعهم خوفاً.

تجمع قوى تحرير السودان يدين القصف الجوي لمعسكر زمزم بواسطة القوات المسلحة والذي يأوي مئات الآلاف من المدنيين النازحين من ويلات الحروب، ويحذر من استهداف معسكرات النازحين بواسطة القصف الجوي للقوات المسلحة، فتلك المعسكرات ليس بها أي أهداف أو تجمعات عسكرية وإستهدافها يعتبر جريمة حرب بموجب القانون الدولي.

 

فتحي محمد عبده

الناطق الرسمي باسم تجمع قوى تحرير السودان

٥ أغسطس ٢٠٢٤م.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *