محمد حسن عربي: قائد وقوات الدعم السريع .. يستحقون الإشادة، بسبب التزامهم المستمر والمعلن بالتفاوض من أجل وقف الحرب دون شروط.

131

بلو نيوز الإخبارية: الخرطوم-

استمعت اليوم لخطاب قائد قوات الدعم السريع الفريق أول/ محمد حمدان دقلو واعتقد ان الوقت قد حان لنقول بوضوح ان قائد وقوات الدعم السريع يستحقون الإشادة بسبب التزامهم المستمر والمعلن بالتفاوض من أجل وقف الحرب ودون شروط.

منذ أن أعلنت الخارجية الامريكية عن دعوتها طرفي الحرب في السودان لجولة تفاوضية منتصف هذا الشهر في جنيف، ارتفعت تطلعات السودانيين نحو أمنية عزيزة تتمثل في وقف إطلاق النار وعودة النازحين واللاجئين البيوت والبدء في إستعادة الحياة الطبيعية، وقد كان الأمل كبيرا ان تستجيب القوات المسلحة والدعم السريع للدعوة، وأن يذهبا إلى جنيف للتفاوض بحسن نية حول وقف إطلاق النار والمسائل الانسانية، غير ان تردد قيادة الجيش في إعلان قبول الدعوة، وإعلان الوزير محمد بشير ابو نمو أصاب الشعب بالإحباط وهو ما يضيف لخطاب قائد الدعم السريع اليوم قيمة إيجابية.

الإشادة بهذا الخطاب يحملنا على إعادة مناشدتنا السابقة للقوات المسلحة والدعم السريع على وقف القتال بالفاشر، والعمل على مواجهة المجاعة التي ظهرت رسميا في معسكر زمزم وتختبي خلف أفواه البنادق لتنال من كامل ولاية شمال دارفور، وأحث الأطراف المتقاتلة هناك على التوافق على صيغة توقف إطلاق النار وحماية المدنيين وحياد المدينة عن مظاهر سيادة اي طرف من أطراف الحرب.

ادعو الفريق أول/ عبد الفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة إلى الموافقة على الدعوة الأمريكية والذهاب إلى جنيف عبر وفد يمثل القوات المسلحة وليكن واثقا ان الشعب السوداني، عدا قلة قليلة، يدعم الوفدين ويدعو الله لهما بالتوفيق.

محمد حسن عربي

والي ولاية شمال دارفور السابق.

#مجد|12أغسطس2024|

 

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *