يوسف عزت: أهل دارفور، وجميع المواطنين السودانيين .. يستحقون الإغاثة والدعم من المجتمع الدولي. 

52

يوسف عزت: أهل دارفور، وجميع المواطنين السودانيين .. يستحقون الإغاثة والدعم من المجتمع الدولي. 

 

“من الجدير الإشادة بموافقة وفد قوات الدعم السريع بالسماح للأمم المتحدة بإستخدام المطارات تحت سيطرتهم للعمل الإنساني”.

‏يستحق أهل دارفور وجميع المواطنين السودانيين الإغاثة والدعم من المجتمع الدولي. من الجدير الإشادة بموافقة وفد قوات الدعم السريع بالسماح للأمم المتحدة بإستخدام المطارات تحت سيطرتهم للعمل الإنساني، قرار يمكن أن يحمي إنسان دارفور من استخدام سلاح التجويع او التلويح به من بورتسودان او داعمي الحرب عموما. هنالك خطورة قابلة للمقاومة وهو استغلال مفهوم السيادة لدى الأمم المتحدة، في حالة إعطاء حكومة بورتسودان حق السيادة كما حدث في التصريح بفتح معابر لا تقع تحت سيطرتها ، او تصريح إقلاع وهبوط الطائرات بموافقتها وهو امر يعيدنا لاستخدام الطعام كسلاح مثلما حدث مع معسكرات النازحين منذ ٢٠٠٣.

حلا لهذه المسألة فقد عملنا نحن مجموعة من السودانيين وما زلنا نعمل على مشروع الاكتفاء الذاتي للشعب السوداني والتخلص من انتظار الاغاثة التي لا يحتاجها شعبنا في المقام الاول لان لديه ارض وقادر على استغلالها ولديه مياه وموارد متاحة .

لقد استطعنا في هذا الموسم زراعة 9520 فدانًا تجريبيًا في مناطق متفرقة من السودان على الرغم من ظروف الحرب ورائحة البارود، قام شباب الإسناد الشجعان بالاهتمام بزراعتهم ، وقد اقترب الحصاد للتجربة الاولى لنموذج المزارع الجماعية.

السودانيين اقوى أمام الصعاب وإصرارهم على الحياة في كل الظروف لن يهزمه احد لأنهم شعب له تاريخ طويل كما لهم مستقبل لن يستطيع ان يسرقه ساسة او المستفيدين من الحروب وتجارها.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *