تعذيب مواطن معتقل لمطالبته بالإفراج أو تقديمه للمحاكمة.

3

بلو نيوز الإخبارية: وكالات –

طالب المعتقلان “علاء الدين حسن” و”أحمد نصر”، مدير جهاز المخابرات العامة بمحلية أبو جبيهة بولاية جنوب كردفان، بالإفراج عنهما أو تقديمهما لمحاكمة.

ونقل موقع “دارفور24” الإخباري عن مصادر حقوقية اليوم الإثنين، قولها إن جهاز المخابرات العامة في أبو جبيهة ظل يستدعٍ الناشطين علاء الدين حسن وأحمد نصر، يومياً منذ الصباح، حيث يخضعون لاستجوابات تصل إلى 5 ساعات.

وأفادت بأن المعتقلين قابلا، يوم أمس الأحد، مدير الجهاز الذي يتولى الإشراف على ملف احتجازهما، حيث طالبا خلال اللقاء بتسليمهم هواتفهم الشخصية التي جرى مصادرتها عند اعتقالهم، والإفراج عنهم أو تقديمهم لمحاكمة قانونية.

وذكرت المصادر أن هذه المطالبات قوبلت برد قاسٍ، حيث أمر مدير الجهاز بتعذيب أحمد نصر وحلق رأسه، وهو ما جرى تنفيذه فعليا، حيث لا يزال رهن الاعتقال حتى الآن.

واعتقل جهاز المخابرات العامة علاء الدين بسبب منشورات على موقع الفيسبوك يناصر فيها صديقه أحمد التجاني، المعتقل هو الآخر بسبب منشور على الفيسبوك.

وكان جهاز المخابرات اعتقل الناشط أحمد التجاني من أمام مستشفى مدينة أبو جبيهة بولاية جنوب كردفان، وذلك على خلفية منشور على صفحته الشخصية على موقع الفيسبوك.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *