بالفيديو: “العطا” يؤكد صحة الاخبار المتداولة عن وجود كتائب “إرهابية” من الإسلاميين مشاركة مع الجيش.

81
الفريق أول ياسر العطا – مساعد القائد العام للقوات المسلحة

 

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية –

أكد مساعد القائد العام للجيش السوداني الفريق أول ياسر العطا عبدالرحمن، عن وجود أعداد كبيرة من الإسلاميين تشارك مع قوات الجيش في الحرب ضد الدعم السريع، وأضاف؛ إن دحر التمرد أصبح وشيكاً، وان القوات المسلحة سوف تعلن قريباً النصر المؤزر والقضاء الكامل على مليشيا الدعم السريع.
وفي نوفمبر الماضي إتهم “العطا” عدد من الدول بدعم قوات الدعم السريع، منها “كينيا والامارت وتشاد وإثيوبيا واوغندا وأفريقيا الوسطى، وأزمت تلك “الإتهامات” علاقات السودان الخارجية مع عدد من الدول وصلت إلى درجة طرد للدبلوماسيين السودانيين في عدد من الدول.
والجدير بالذكر، ان القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول عبدالفتاح البرهان في خلال زياراته ولقاءاته للفرق والوحدات العسكرية في الولايات الواقعة تحت سيطرة قوات الجيش، ظل ينفي بشكل دائم ومتكرر “وجود إسلاميين يشاركون مع الجيش في هذه الحرب.
وظل السودانيين وعدد كبير من وسائل الإعلام منذ نشوب حرب 15 أبريل، تقوم بنشر وتداول أخبار عن وجود ” إسلاميين وكتائب إرهابية” تقاتل في صفوف قوات الجيش، بادلة وبراهين تثبت ذلك، منها فيديوهات مسجلة لكتائب “المصباح” و”المعتصم بالله” وغيرها.
وبتصريح “ياسر العطا” نائب القائد العام للقوات المسلحة السودانية، وإعترافه الصريح عن “وجود اسلاميين” يقاتلون في صفوف قوات الجيش، “قطع الشك”، وأثبت صحة كافة الأخبار المتداولة عن مشاركة الإسلاميين وكتائبهم الإرهابية مع قوات الجيش.

 

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *