تشاد: ترفض إدعاءات تقرير الخبراء، وتؤكد الإلتزام المستمر بوقف الحرب وإستعادة الأمن والاستقرار في السودان.

68

أنجمينا: بلو نيوز الإخبارية –

أكدت الحكومة التشادية رفضها القاطع للإدعاءات الأخيرة الواردة في تقرير فريق خبراء الأمم المتحدة المعني بالسودان، والتى قالت، أن دولة الإمارات العربية المتحدة أرسلت أسلحة وذخائر إلى السودان عبر تشاد ” ام جرس”.

 

وقال السيد عبدالرحمن غلام الله، وزير الإعلام والناطق الرسمي بإسم الحكومة التشادية، في بيان صحفي تلقت “بلو نيوز الإخبارية” نسخة منه، “ان الحكومة التشادية تؤكد من جديد التزامها المستمر بإستعادة السلام في السودان، وتدعو إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وأضاف “غلام الله” نشجع بقوة أطراف الصراع على تعزيز الحوار بهدف التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وتمهيد الطريق لإجراء مفاوضات صريحة وصادقة لإنهاء الأعمال العدائية التى تهدد الشعب السوداني، وأردف؛ ان تشاد تستضيف الآلاف من اللاجئين السودانيين لأكثر من عقد من الزمان، وتعاني من تداعيات اقتصادية وبيئية كبيرة، وبالتالي لا يمكن أن تسمح باستخدام مطارها لزعزعة استقرار دولة شقيقة.

ودعت الحكومة التشادية إلى مشاركة قوية للمجتمع الدولي من أجل إيجاد الحلول المناسبة لعودة السلام والأمن والاستقرار في السودان، وحثت الخبراء على التحقيق بعناية من مصادرهم قبل الإبلاغ عن المعلومات التى قد تسبب سوء فهم.

 

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *