طه عثمان: “حميدتي” لديه رغبة أكبر من ‘البرهان” في وقف الحرب والوصول إلى سلام.

35
الاستاذ طه عثمان اسحق، عضو لجنة الإتصال بتنسيقية القوى المدنية الديمقراطية ‘تقدم”.

 

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية –

قال الأستاذ طه عثمان اسحق، عضو لجنة الإتصال بتنسيقية القوى المدنية الديمقراطية ‘تقدم”، ان الفريق أول محمد حمدان دقلو، قائد قوات الدعم السريع، لديه رغبة أكبر من الفريق أول عبدالفتاح البرهان، القائد العام للقوات المسلحة، في وقف الحرب، والوصول إلى سلام ينهي معاناة الشعب السوداني، ويعيد الأمن والإستقرار في البلاد، وأضاف “طه”، خلال لقاء مباشر على قناة “الجزيرة مباشر”، قمنا في تنسيقية “تقدم” بمخاطبة البرهان أكثر من مرة بغرض عقد لقاء مباشر معه لكنه لم يستجيب بسبب ضغوط من جهات تمنعه التواصل معنا، وأردف؛ ليس هناك أي مبرر لعدم لقاء “البرهان” بتنسيقية “تقدم”، سوى عدم رغبته في إيقاف الحرب.

وقال “طه” ان انهيار مفاوضات “منبر جدة”، كان بسبب الإنسحاب المفاجئ لوفد الجيش، بينما كان وفد الدعم السريع متواجداً في “جدة” لفترة طويلة منتظراً عودة وفد الجيش للمنبر.

وأكد “طه” ان انسحاب وفد “البرهان” من “منبر جدة”، يؤكد بشكل قاطع، رفضه إيقاف الحرب، وتحقيق السلام، ورفع معاناة ملايين السودانيين، وليس بسبب عدم خروج قوات الدعم السريع من “منازل المدنيين” كما ظل يدعي، وذلك لأن قضية المنازل حسمت في جدة، وإعلان اديس ابابا، واتفاق المنامة.

وأشار “طه” إلى ان “البرهان” يستخدم حجج واهية للظهور بأنه مهتم بقضايا المواطنين، ولكن الحقيقة المخفية، هو ان “البرهان” يريد إنهاء الحرب وفقاً لأجندته التي تضمن له الإستمرار في السلطة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *