أطباء بلا حدود: تدعم مستشفى زالنجي.

42

تمازج: بلو نيوز الإخبارية –

أعلنت ادارة مستشفى زالنجي التعليمي بولاية وسط دارفور عن استقبالها وفدا زائراً من منظمة أطباء بلا حدود.

وسيجري الوفد خلال زيارته تقييما شاملا لوضع المستشفى لمعرفة أهم الاحتياجات الطبية في مجالات الخدمات العلاجية والخدمات المصاحبة.

وقال عينة الضو المدير الإداري لمستشفى زالنجي لراديو تمازج ، إن منظمة أطباء بلا حدود تعتزم تبني المستشفى وتقديم كافة الخدمات، مشيراً إلى أن زيارة الوفد تأتي في سياق تلبية المنظمات لنداء الوضع الإنساني المتردي بالولاية و استجابة لمناشدات ظلت تقدمها المستشفى للمنظمات الإنسانية الدولية والوطنية.

وأشار عينة إلى أن وفد المنظمة يجري مشاورات موسعة مع وزارة الصحة والجهات ذات الصلة لتحديد أولويات العمل بالأقسام المختلفة داخل المستشفى خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف قائلا ” منظمة اليونسيف كذلك لديها اتصالات معنا في مجال تقديم الخدمات المتعلقة باحتياجات الأغذية والأدوية بقسم الأطفال”.

من جانبه أكد علال موسى الناشط وعضو مبادرة أهل زالنجي الشعبية لدعم المستشفى ، أن المستشفى ما زال يعاني بعض الإشكالات في قضايا التسيير المالي والوقود وغيرها، وأن وصول منظمة اليونسيف سيسهم في معالجة تحديات قسم الأطفال، وبالمقابل تقدم منظمة أطباء بلا حدود مساعدات مهمة بعد عملية التقييم التي تجريها خلال هذه الأيام .

وفيما يتعلق بعمل المبادرة أوضح علال لراديو تمازج ، أنهم على استعداد لتسليم المستشفى والتوجه للتطوع في خدمة المجتمع في مجالات ومشاريع أخرى، وذلك عقب الاطمئنان على وضع المستشفى بيد هذه المنظمات التي تعتزم الانخراط في العمل في المرحلة القادمة.

أما عمر عبدالله عضو هيئة الإسناد المدني التابعة لقوات الدعم السريع، فقد أكد على استشعارهم رضى كافة الأطراف لهذه الخطوة باستثناء مبادرة أهل زالنجي التي ما تزال لديها تحفظات حسب قوله.

وأشار إلى أن هناك صيغة للحل تضمن استمرار وجود أجسام رقابية من مبادرة أهل زالنجي داخل المستشفى.

وأوضح عبدالله بأنهم يتلقون وعودا من المنظمات لإغاثة الأوضاع الإنسانية بالولاية، وذلك من خلال وحدة الشؤون الإنسانية المركزية والتي تعمل على فتح المسارات الآمنة لحركة الإغاثة في مجالات الصحة والغذاء وغير ذلك بما يسهل مرور وعمل هذه المنظمات.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *