نائب والي جنوب كردفان: نصيحتي لقادة الجيش، “البرهان، الكباشي، العطا، وابراهيم جابر”.

53
محمد علي محمد، نائب والي ولاية جنوب كردفان المستقيل.

 

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية –

قدم الأستاذ محمد علي محمد، “الذي إستقالة من نائب والي غرب كردفان” اليوم الأحد 11 فبراير، نصيحة لقادة الجيش السوداني، قائلاً؛ “نصيحتي لقادة الجيش، “البرهان، الكباشي، العطا، وابراهيم جابر”،

عليكم أن تنظروا لأربعة سنين للوراء لتروا كيف صار الحال والمأل، عندما جاء ملايين الشابات والشباب السودانييّن، “وكنت من ضمن هولاء الشباب” إلى اسوار القيادة العامة للجيش، رافعين شعار السلمية والمصالحة بين الجيش و الشعب، يهتفون “بالحرية – السلام – العدالة”، فصار الحال الأن على النقيض، “حرب وقتل وتشريد وظلم ونزوح ولجؤ”، فهل تعلمون إلى أي مصير تقودون هذه البلاد؟ وماهو مستقبلها في ظل نهجكم العقيم الذي أخترتموه وأختاره فلول النظام السابق؟.

أضاف “محمد علي” ربما لا زالت أمامكم فرصة للإرتقاء لمستوى الأزمة، وهو ان تنحازوا إلى خيار الإسراع لوقف هذه الحرب فوراً، والإتجاه نحو تأسيس الدولة السودانية، وإصلاح المؤسسة العسكرية، وتكوين جيش واحد مهني،

بدلاً من الأخطاء المُدمرة التي أرتكبتموها بأشعال هذه الحرب مع الفلول، وعدم القدرة على تحملها بدليل ذهابكم وجلوسكم في بورتسودان.

وقدم الأستاذ”محمد علي”، إستقالته من منصب نائب والي ولاية جنوب كردفان، بسبب مواقق”مالك عقار” الداعمة للفلول وإستمرار الحرب في السودان على حد قوله.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *