ليبيا: توزيع مساعدات، وحصر، وإصدر “بطاقة لاجئ” للسودانيين.

98

وكالات: بلو نيوز الإخبارية –

اصدرت بلدية “الكفرة”، بدولة ليبيا، “بطاقة لاجئ” للسودانيين اللاجئين في اراضيها، وتشرعت في توزيع المساعدات الإنسانية التى قدمتها “القيادة العامة” لمعالجة ملف تزايد أعداد اللاجئين السودانيين في ظل نقص الإمكانات.

وقال الناطق باسم البلدية “عبدالله سليمان” في تصريح إلى “بوابة الوسط” إن “القيادة العامة” قدمت مساعدات كبيرة، عن طريق كتيبة “سبل السلام” فضلا عن مساعدات قدمها الهلال الأحمر قبل يومين.

وتحوي مساعدات القيادة العامة سلعاً تموينية وملابس ومراتب، وأغطية ومواد نظافة صحية، بالإضافة إلى إصدار “بطاقة لاجيء” لتنظيم توزيع هذه المساعدات وحصر أعداد اللاجئين.

وحذر مسؤول محلي من مخاوف أمنية مرتبطة بملف تدفق “اللاجئين السودانيين” إلى البلدية، من بينهم أصحاب سوابق فارين من السجون، فضلاً عن هواجس من تسرب أشخاص غير سودانيين مستغلين هذه الظروف.

وأشار “سليمان” إلى تزايد أعداد اللاجئين السودانيين جراء الحرب الدائرة في السودان على “الكفرة” في وقت تعاني فيها “البلدية” من نقص الإمكانات.

وأضاف؛ سبق أن ناشدات البلدية “الحكومات والجهات المسؤولة للتدخل” إلا انها لم تستجب إلى الآن.

والجدير بالذكر، ان الحكومة الليبية في وقت سابق أصدارت قراراً قضي بإعفاء الطلاب السودانيين الدارسين بالجامعات الليبية من الرسوم الدراسية، وتسوية مرتبات الأستاذة السودانيين أسوة بالاساتذة الليبين في الجامعات الليبية.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *