منبر دارفور للعدالة: يلفت إنتباه “اعضاء الكونغرس” لمراجعة وتقصي البيانات حول إنتهاكات الحرب في السودان.

35
شعار منبر دارفور للعدالة

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية –

لفت منبر دارفور للعدالة، انتباه “أعضاء الكونغرس الأمريكي”، مطالباً بمراجعة البيانات الواردة “للمجلس” بخصوص إنتهاكات الحرب فى السودان.

وأكد “المنبر” في بيان تنبيهي لأعضاء الكونغرس الامريكى، متابعته بقلق بالغ إرسال عدد من المنظمات والمجموعات المهتمة بالمراقبة والتوثيق عن الانتهاكات التي صاحبت الحرب الدائرة الآن في السودان معلومات وبيانات للجان التحقيق التابعة للامم، وبعض سفارات الدول الغربية.

وأضاف “المنبر” قائلا؛ “نحن في منبر دارفور للعدالة نبهنا من قبل لتلك الانتهاكات وخاصة قصف الطيران الحربى للمدنيين على اساس عرقى فى دارفور وكردفان ومناطق الجزيرة والنيل الابيض”.

ولفت “المنبر” إنتباه لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة وأعضاء الكونغرس الامريكى، إلى ان مشروع القرار الخاص بالحرب فى السودان الذى يستعد بعض الأعضاء طرحه للنقاش، “يجب ان يبنى على معلومات صحيحة ودقيقة وموثوقة”، اضاق؛ “ونود أن نحيط علمكم أن الجهات التى تعتمدون عليها فى جمع البيانات فى السابق أصبحت غير محايدة بعد حرب الخامس عشر من ابريل 2023، بعد أن لامست هذه الحرب مصالح هذه المجموعات التاريخية، وهنا نتمنى من السادة أعضاء الكونغرس مراجعة هذه البيانات بخصوص الانتهاكات التى صاحبت الحرب فى السودان بالمزيد من التقصى والتحقيق، وإعتماد أدوات وجهات غير تقليدية حتى يقف الجميع على الحقيقة كاملة، واردف؛ أننا نهيب بفريق التحقيق عن الإنتهاكات أن يقوم بمسح شامل يستمع من خلاله لجميع الأطراف المعنية فى السودان.

وأكد “المنبر” وقوفه التام مع تحقيق العدالة كاملة غير منقوصة، وأن يقدم جميع من يثبت تورطه للمحاكمة، وأيماننا التام بسيادة حكم القانون وعدم الإفلات من العقاب.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *