حمدوك يلتقي العمامرة على هامش قمة الاتحاد الأفريقي.

36
لقاء الدكتور عبدالله حمدوك، ورمطان العمامرة بأديس ابابا.

اديس ابابا: بلو نيوز الإخبارية –

قال الدكتور علاء الدين نقد، المتحدث الرسمى بإسم تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية “تقدم”، إن اللقاء الذي جمع الدكتور عبدالله حمدوك، رئيس التنسيقية مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة “رمطان العمامرة” اليوم الجمعة، تناول تطورات الأوضاع في السودان، واتساع رقعة الحرب وتمددها فضلا عن تعثر منابر السلام وبطء خطى إيقاف الحرب.

وأكد “نقد” ان اللقاء شدد على أهمية معالجة الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعاني منها المواطنين في ظل عدم التوصل لاتفاق لوقف النار.

وأضاف “نقد” أن اللقاء ناقش “خارطة الطريق” التي تطرحها “تقدم”، وكذلك المجهودات والمساعي التى قامت بها تنسيقية “تقدم” من أجل إيقاف الحرب واحلال السلام في السودان، وايضا تطرق إلى سعي “تقدم” الحثيث لضم القوى السياسية الفاعلة والراغبة في السلام والتحول الديمقراطي إلى تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية “تقدم”.

وأشار “نقد” إلى أن الاجتماع ناقش مسيرة البلاد منذ الإطاحة بنظام المؤتمر الوطني، مرورا بالفترة الإنتقالية، وما حدث فيها من تقلبات وإنقلاب على الشرعية الثورية حتى حرب “15 ابريل”، التي اشعلها التيار الإسلامي، ولا يريد إيقافها بل يعمل على وأد أي مبادرة من شأنها وقف الحرب، وآخرها تجميد عضوية السودان في الإيقاد، الأمر الذي يعيد السودان للعزلة الدولية كما حدث إبان فترة نظام البشير.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *