بيان إستنكار: القوى الشعبية السودانية المناهضة للحرب.

66

تستنكر القوى الشعبية السودانية المناهضة للحرب القصف الجوي الذي شنّتها قوات الجيش بتنفيذ من حزّب المؤتمر الوطني على مدينة الضعين اليوم الثلاثاء 20/2/2024 مما ادى إلى ارتقاء عدد من الأرواح الطاهرة بينهم نساء وأطفال وإصابة عشرات الجرحى من المدنيين ، وتدمير عدد كبير من المنازل بشكل كامل.

هذه الجريمة المروعة تأتي ضمن سلسلة طويلة من الجرائم الوحشية التي ظلت ترتكبها القوات المسلحة بايعاز من قادة النظام المباد طيلة شهور الحرب الجارية .

إتضح جلياً أن الأعمال الإرهابية والإجرامية التي يتم تنفيذها وبشكل مستمر هي وفق خطط مرسومة لترويع وتهجير المدنين الذين ينعمون بالأمن والاستقرار بعد سقوط الفرقة 20 مشاة في ايدي قوات الدعم السريع .

شعبنا الأبي إن حرب الخامس عشر من أبريل بين الجيش وقوات الدعم السريع ، صاحبتها فظائع وانتهاكات إنسانية كبيرة في أغلب أقاليم البلاد بسببب الاشتباكات المستمرة إلا ان استهداف المواطنين في المناطق الآمنة يعتبر تجاوز صارخ لحقوق الإنسان وفق القانون الدولي الإنساني ، بشأن حماية المدنيين وعدم تعرضهم للخطر ،حيث يعتبر قصف المدنيين العزل بمدنية نيالا في مثل هذه الظروف التي يدعو فيها عناصر النظام البائد الي التحشيد القبلي والاستقطاب الأثني والجهوي وبادرة تداعيات الحرب التي أصبحت تطرق ابوب المدن والأقاليم ستقود البلاد الي حربة أهلية شاملة وتقسمها .

إننا في تجمع القوى الشعبية السودانية المناهضة للحرب نخاطب المجتمع الإقليمي والدولي وندعوه إلى إدانة هذه الانتهاكات والأفعال الإجرامية ولن نتسامح مع مثل هذه الجرائم التي ترتكب في حق المدنيين الأبرياء العُزّل في جميع أنحاء البلاد ولن نصمت لمثل هذه الانتهاكات وهذه العصابة التي أشعلت الحرب ودمرت البلاد وشردت أهلها لن تقف في هذه الجرائم وفقط، لذلك نطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بتنفيذ قرار حظر الطيران العسكري في اقليم دارفور .

القوي الشعبية السودانية المناهضة للحرب – شرق دارفور.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *