غرب دارفور: إفتتاح موسم سباق الخيل بالجنينة.

42

الجنينة: بلو نيوز الإخبارية –

إفتتح اليوم الجمعة 23 فبراير، الموسم الرياضي ل”بطولة سباق الخيل” 2024م بمشاركة الخيول الاصيلة من ولاية غرب دارفور والمناطق المجاورة.

 

وتكتسب رياضة “الفروسية” شعبية كبيرة في مدينة الجنينة ويشرفها حضور جماهيري كبير.

وقال والي ولاية غرب دارفور، الأستاذ تجاني الطاهر كرشوم، ان رياضة “الفروسية” من أهم انشطة الرياضة الشعبية، وتلعب دوراً مهما في رتق النسيج الإجتماعي، وتساهم بفعالية في حفظ الأمن والإستقرار بالمنطقة.

وأشاد “كرشوم” بنادي الجنينة لسباق الخيل، مثمناً الجهود الذي بذلته إدارة “النادي” من أجل عودة الرياضة الشعبية، مضيفاً؛ أن “الفروسية” تمثل إرث تاريخي ينبغي الحفاظ عليه.

وجدد “كرشوم” إلتزام حكومة الولاية بدعم كآفة “الإنشطة الرياضية”، والمحافظة على الإستقرار الأمني الذي تحقق، مؤكداً على قيام حكومته ببذل المزيد من الجهود، من الإستقرار، وتوفير الخدمات الأساسية وتحسين معاش الناس.

وأشاد “كرشوم” بمحبي رياضة “الفروسية” علي ترابطهم وتماسكهم وتنوعهم، ودعا مجتمع الولاية الي التماسك والتعاضد وتضافر الجهود من أجل الأعمار، والتقدم والإزدهار، ونبذ خطاب الكراهية والجهوية والعنصرية.

ومن جانب آخر أكد الأستاذ محمد حمدان عبدالله، نائب رئيس نادي الجنينة ل”سباق الخيل” أن الموسم الرياضي لهذا العام يأتي تحت شعار: “الجنينة تتعافى”، بعد الصراعات والحروب التي شهدتها الولاية.

وقال “محمد حمدان” أن جمهور “الفروسية” لا يعرف العنصرية والجهوية، ولا يعرف التفرقة والشتات، مؤكدا أنهم سيبذلون كآفة الجهود من أجل إستمرار “النشاط الرياضي” حتى يعود كما كان في السابق، كاشفا عن بدء الموسم ب”أربعة” اشواط.

وأشاد “محمد حمدان” بجهود حكومة الولاية، ورئيس النادي العقيد “موسي حامد أمبيلوا”، وملاك الخيول، وجمهور النادي، وكل الذين أسهموا في عودة النشاط الرياضي للنادي بالجنينة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *