بحضور “80” مشاركاً: “تقدم” تفتتح “ورشتي” الترتيبات الدستورية والحكم المحلي، بنيروبي اليوم.

55

نيروبي: بلو نيوز الإخبارية –

في مستهل انشطتها التي تسبق عقد المؤتمر التأسيسي، افتتحت تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية “تقدم”، فعاليات “ورشتي” الترتيبات الدستورية والحكم المحلي، اليوم بالعاصمة الكينية نيروبي.

وقالت “تقدم” في بيان صحفي تلقت “بلو نيوز الإخبارية” نسخة منه، ان هذه الورش تهدف إلى الخروج بتوصيات حول القضايا المرتبطة بإنهاء الحرب، وتأسيس الدولة السودانية، تمهيداً لعرضها في المؤتمر التأسيسي.

وأضاف “البيان” ان الورش بحضور ما يقارب ال”80″ مشاركاً/ة من داخل وخارج السودان، ومن فئات مجتمعية مدنية عديدة، بغرض توسيع قاعدة المشاورات حول قضايا راهن ومستقبل السودان، ضمن عمل “تقدم” الذي يستهدف بناء اوسع مظلة مدنية ديمقراطية تسهم في إنهاء الحرب وتأسيس السودانية.

وأكد “البيان” ان تنظيم هذه الورش صاحبت صعوبات عملية نسبة للظروف التي تمر بها البلاد، وأضاف؛ سنعمل بجد على تجاوز هذه التحديات.

وتقدم “البيان” بجزيل الشكر لمنظمتي IFES و IDEA على توفير السند اللوجستي والفني لقيام الورشتين، وأردف؛ ستجري “تقدم” مشاورات واسعة وسط السودانيين/ات حول توصيات هذه الورش بغرض بلورة رؤية وطنية جمعية تخاطب الكارثة التي تمر بها بلادنا، وتمهد لها مخرجاً سلمياً على قاعدة اهداف وغايات ثورة ديسمبر المجيدة في السلام والحرية والعدالة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *