حركة مناوي تسلم “المتهمين” بإرتكاب مجزرة “تور طعان” إلى الادارة لأهلية بشرق دارفور.

203
مني أركو مناوي رئيس حركة جيش تحرير السودان/حاكم إقليم دارفور.

 

الضعين: بلو نيوز الإخبارية –

تسلمت اللجنة “الأهلية” لتعزيز الأمن والسلم الاجتماعي، بولاية شرق دارفور، برئاسة العمدة “العاجب كبور” المتهمين بارتكاب مجزرة “تور طعان” التي راح ضحيتها “12” شخص من المسافرين على طريق الضعين – نيالا د، في فبراير الماضي.

ووقعت وثيقة تسليم متهمين تحت المادتين (130) و (139) من القانون الجنائي بين قيادة القوة المشتركة لحركات دارفور واللجنة الأهلية لتعزيز الأمن والسلم الاجتماعي بولاية شرق دارفور، وهي تضم قيادات أهلية من قبائل الزريقات والمعاليا والبرقد.

واستلم رئيس اللجنة العمدة “العاجب كبور” شقرة عدد “6” متهمين من قيادة القوة المشتركة، بموافقة الادارة الأهلية للجناة ب”منطقة لبدو”، فيما التزمت اللجنة الأهلية بشرق دارفور بتوفير الضمانات القانونية اللازمة لمحاكمة المتهمين محاكمة عادلة.

وتحرك قبل “سبعة أيام” وفد أهلي من ادارة “الرزيقات الأهلية، وادارة المعاليا وادارة البرقد”، الى منطقة لبدو لمقابلة ادارة قبيلة الزغاوة وحركة مناوي لتنفيذ القبض على ستة متهمين من المتهمين بحادثة “تور طعان” التي راح ضحيتها “12” مدني من بينهم “6” من قبيلة المعاليا.

وعقب الحادث بيوم واحد أعلنت “قوات الدعم السريع” قطاع شرق دارفور، ان المتهمين بإرتكاب حادثة النهب المسلح التي نتج عنها مقتل “12” من المدنيين العزل على طريق نيالا – الضعين، يوم الثلاثاء الماضي ينتمون الى حركة تحرير السودان قيادة مناوي حسب أمر تحرك عسكري من قيادة الحركة مكتب الفاشر .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *