الدعم السريع: قائد “الجيش” ليس له صلاحية فتح مطار او طريق .!!

103
الأستاذ يوسف ابراهيم عزت/ المستشار السياسي لقائد قوات الدعم السريع.

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية –

قال الأستاذ يوسف عزت، المستشار السياسي لقائد قوات الدعم السريع، ان ‏اعلان مسؤولة الشؤون “الانسانية” للأمم المتحدة، بتوصلهم مع قائد “الجيش” إلى إتفاق يفضي بفتح “مطار الفاشر” لتوصيل الاغاثة، هو أمر مستغرب، وسيقود إلى نتائج تؤثر على العمل الانساني في دارفور والمناطق الاخرى.

وأضاف “عزت” في تغريدة له في حسابه على منصة “إكس”، ان قائد “الجيش” تبقت له فقط “الفرقة” السادسة مشاة، في كل دارفور، وليس له صلاحية فتح مطار او طريق.

وأشار “عزت” إلى إن استمرار الامم المتحدة والمجتمع الدولي، في تجاهل الواقع على الأرض، والتعامل مع ما يسمى حكومة في بورتسودان، سيقود بالتاكيد لفرض شرعية بديلة لسلطة الاسلاميين التي هي نتاج انقلابين أكتوبر 2021 وابريل 2023. مؤكداً ان قائد مليشيا علي كرتي “الإرهابية” بإسم القوات المسلحة السوداني، لا يستطيع ان يفرض سلطة على جماجم اهل السودان.

وأردف “عزت” اذا استمر تجاهل الواقع، فستكون هنالك خيارات محدودة امام الدعم السريع، وحركات الكفاح المسلح، والقوى المدنية الرافضة للحرب، بكل تنظيماتها السياسية والمجتمعية لفرض شرعية تصنع السلام وتنهي الحرب في اقصر مدة ممكنة من خلال تشكيل حكومة مهامها إنهاء الحرب وتوحيد السودان على اسس جديدة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *