الجبهة الثورية السودانية: تصريح صحفي .

43

عقدت الجبهة الثورية اجتماعاً على المستوى القيادي بممثلين لكل التنظيمات والحركات المكونة للجبهة الثورية ناقش الاجتماع الموضوعات التالية :-

١- قضايا الحرب و السلام :

تناول الاجتماع التطورات الامنية و العسكرية وتداعياتها وسبل الحلول السلمية لها حيث خلص الاجتماع لتجديد موقف الجبهة الثورية الرافض للحرب وإستمرارها والداعم لجهود التوصل لإتفاق وقف عدائيات بين الجيش والدعم السريع والإنخراط في عملية سياسية تفضي إلى وقف وإنهاء الحرب.

٢- الوضع الإنساني:

ان حرب ١٥ أبريل العبثية تسببت في خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات وخلفت كارثة إنسانية غير مسبوقة عليه ترى الجبهة الثورية ضرورة الإسراع في مخاطبة الحالة الإنسانية لتجنب شبح المجاعة الذي يهدد السودانيين كافة خصوصاً في دارفور وبقية مناطق الصراع واستصحاب ما تضمنته مبادرة رئيس الجبهة الثورية في هذا الصدد. كما يجب إشراك الجبهة الثورية في جهود الأمم المتحدة لإيصال المساعدات الإنسانية عبر محطات خارجية.

٣- المؤتمر التداولي الثاني :

سوف تعقد الجبهة الثورية في غضون الأسابيع القادمة مؤتمرها التداولي الثاني وتم تكليف لجنة لوضع تصور لإنعقاد المؤتمر الذي سوف يتناول قضايا الحرب والسلام وتجديد الرؤية السياسية الشاملة للجبهة الثورية.

٤- تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم):

ناقش الاجتماع وضعية الجبهة الثورية داخل هذا التحالف من حيث الوجهة السياسية ومخاطبة قضايا التمثيل والشمول وسوف يناقش المؤتمر التداولي هذه الوضعية لتحديد مستقبل الجبهة الثورية داخل تنسيقية القوى الديمقراطية والمدنية.

اسامة سعيد

الناطق الرسمي بأسم الجبهة الثورية

كمبالا ٧ مارس ٢٠٢٤

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *