وول ستريت جورنال: القوات الخاصة الأوكرانية شاركت في سيطرة الجيش على مسيد شيخ الأمين .

98

وكالات: بلو نيوز الإخبارية –

قالت وكالة “وول ستريت جورنال”، ان القوات الخاصة الأوكرانية تشارك القتال بجانب الجيش السوداني في حربه ضد قوات الدعم السريع، الذين تصنفهم “كييف” حلفاء روسيا في السودان.

وأضافت؛ ان “كييف” تقول انها تقاتل الآن روسيا في السودان، من خلال قتالها الى جانب الجيش السوداني، ضد قوات الدعم السريع المدعومين من روسيا في السودان، وتأمل “أوكرانيا” في جعل الحرب أكثر تكلفة بالنسبة لموسكو.

وظلت القوات الخاصة الأوكرانية شاركت في القتال إلى جانب الجيش السوداني حتى لحظة سيطرة الجيش على مسيد شيخ الأمين، بأمدرمان.

وتستخدم القوات الخاصة الأوكرانية طائرات بدون طيار، وتكنولوجيا الرؤية الليلية لمحاربة قوات الدعم السريع، المدعومين من مجموعة فاغنر الروسية.

إيان لوفيت، من وكالة وول ستريت جورنال.

 

وذكرت وكالة “وول ستريت جورنال” ان قائد الجيش السوداني “عبدالفتاح البرهان” عندما وجد نفسه محاصراً من قبل قوات الدعم السريع في عاصمة البلاد الصيف الماضي، اتصل بحليف غير متوقع للمساعدة، وهو الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”.

وأكدت؛ ان لدى الرئيس الأوكراني، “زيلينسكي” أسباب لأخذ طلب “البرهان” على محمل الجد، مضيفاً؛ ان قائد الجيش السوداني “البرهان” كان يزود “كييف” بهدوء بالأسلحة، بعد وقت قصير من غزو روسيا لأوكرانيا، في عام 2022، وفقًا لمسؤولين عسكريين أوكرانيين وسودانيين. وأشارت، إلى حصول قوات الدعم السريع، على دعم من مجموعة “فاغنر” شبه العسكرية الروسية، التي قامت أيضًا بتعدين الذهب في البلاد واستخدمته لتمويل حرب موسكو في أوكرانيا.

  • مشاهد فيديو من مشاركة القوات الخاصة الأوكرانية في حرب السودان. 

  • تقرير مصور من وكالة وول ستريت جورنال 

 

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *