أحياء أمدرمان القديمة: عمليات نهب وسرقات كبيرة لمنازل المواطنين.

41

 

أمدرمان: بلو نيوز الإخبارية-

تشهد أحياء أمدرمان القديمة عمليات نهب وسرقات كبيرة تقوم بها مجموعات من افراد الجيش، والمستنفرين، حيث تقوم بسرقة العفش، والثلاجات، والدواليب، والسراير د، والكراسي، والطرابيز، وغيرها من أثاثاث منازل المواطنين، وترحيله باستخدام، “دفارات وتكاتك ومواتر”.

وافاد بعض المواطنين، ان عمليات النهب والسرقة، تحدث أمام مرأى ومسمع الضباط، وتعبر عربات الدفارات والتكاتك بإرتكازات الجيش ولا أحد يتكلم.

واضافوا؛ ان هذه السرقات المنظمة لمنازل المواطنين تتم تحت ذريعة انها غنائم من بيوت الدعامة، وهذا غير صحيح، لان السرقات طالت جميع منازل المواطنين الأبرياء.

واكدوا أن بعض ضباط الجيش إكتفوا فقط بالإتصال لبعض المواطنين الذين لديهم صلات معهم، وطالبوهم بالعودة سريعا لمنازلهم، لأن هنالك عمليات سرقة تحدث.

وأشاروا؛ إلى ان المسروقات تأتي أمام أعين الضباط، وتباع في سوق صابرين على الملأ، ولا أحد يستطيع أن يتكلم.

وقال المواطن، عمر أحمد يوسف، ان هذه المرة الثانية التي تنهب فيها منازل المواطنين، فعندما سيطرت قوات الدعم السريع على أحياء أمدرمان القديمة، مارس بعض جنودها النهب والسلب، وركزوا على ماخف وزنه وغلا ثمنه، والآن قوات الجيش والمستنفرين ينقضون على كافة ما تبقى من ممتلكات المواطنين المساكين.

وناشد “عمر” قيادة الجيش بالتدخل الفوري لحسم هذه الفوضي والجريمة المخجلة، ومحاسبة أفرادها والمستنفرين الذين يقومون بهذا الفعل المشين.

  • مواطن يروى تفاصيل عمليات السرقة المنظمة لمنازل المواطنين من قبل الجيش والمستنفرين..

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *