فرض “25” جوال بصل على كل قرية بـ(المتمة) لدعم الجيش.

110

الراكوبة: بلو نيوز الإخبارية-

حثت اللهيئة العليا لدعم وإسناد القوات المسلحة قرى الوحدة الإدارية بمحلية المتمة على الإسراع في جمع وتسليم المبلغ المفروض عليها عاجلا.

وأوضح حافظ عمر الريح مقرر الهيئة أن (١٧) قرية فقط من بين (٤٨) قرية بالوحدة سددت المبلغ المحدد بـ(٢٥٠) الف جنيه  فقط مشيرا إلى أن الهيئة استدانت من خزينة المحلية (٢٣) مليون جنيه و(٦) مليون جنيه من عباس السر رئيس لجنة التسيير بقرية الرحماب وذلك لإنجاح القافلة الاولى  لدعم القوات المسلحة بولاية الخرطوم.

وقال حافظ إن المبلغ المفروض على القرى قليل لا يتعدى ثمن الخروف وأنه وفي بعض القرى قام بتسديده شخص واحد.

وكشف مقرر الهيئة خلال اجتماع للجان التسيير بالمحلية عن خطابات إنذار ستسلم لرؤساء اللجان للتعجيل بتسديد المبلغ أو تغييرهم برؤساء آخرين  من أصحاب الهمم. واردف “أن كل من يتغيب عن الاجتماعات غير جدير بقيادة اللجنة”.

وناقش الاجتماع المنعقد بالوحدة الإدارية بالمتمة صباح الخميس دعم وإسناد القوات المسلحة من خلال تبرع مزارعي البصل وخلص إلى تحديد (٢٥) جوال بصل من كل قرية والتزمت الهيئة بتوفير  الخيش والترحيل ووزعت الخطابات على رؤساء اللجان الحاضرين وشرعت لجنة مكونة لجمع البصل في توصيل الخطابات للغائبين بينما أكدت قيادات الهيئة والوحدة الإدارية التزامها بالطواف مع لجنة جمع البصل على القرى اعتبارا من عصر يوم الإثنين الثاني والعشرين من أبريل الجاري.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *