حزب الأمة القومي: إستخبارات الجيش تعتقل عدد من قيادات الحزب بكنانة.

117

النيل الأبيض: بلو نيوز الإخبارية-

قامت إستخبارات الجيش السوداني بإعتقال عدد من قيادات حزب الأمة القومي بكنانة.

وقال حزب الأمة القومي بولاية النيل الأبيض، ان قوة من الاستخبارات العسكرية بكنانه قامت اول امس الخميس ١٨ أبريل ٢٠٢٤م بإعتقال الحبيب الاستاذ الصادق آدم رحمة/أمين التنظيم بالحزب، والحبيب يونس محمد يونس/عضو المكتب التنفيذي لهيئة شئون الأنصار بكنانة، والحبيب المهندس عوض الصادق كباشي الموظف بكنانة، كما أنها مازالت تعتقل لاكثر من ثلاثة أشهر الحبيب الهادي حسين طيب الأسماء من إدارية ام جر محلية الدويم.

وأضاف حزب “الأمة” بكنانة في بيان صحفي، اطلع عليه “بلو نيوز الإخبارية”، وإذاء الاعتقالات العشوائية المتكررة لكوادر الحرب بالولاية فإن حزب الأمة بالولاية يؤكد على التالي:-

1- يؤكد الحزب رفضه كل حملات الاعتقال ويحمل عناصر النظام القديم مسؤولية الاعتقالات العشوائية خاصة في ظل الظرف الوطني والاقتصادي الحرج فجميع المعتقلين اباء ويعولون أسر تعتمد عليهم.

2- واضح ان الاعتقالات سياسية وتتم عشوائيا ولا تستند على اسس صحيحة حيث لم توجه لهم اي تهم.

3- كوادر حزب الأمة وكيان الانصار هم الأكثر انضباطا وطنيا والاكثر التزاما بخط الحزب الرافض للحرب ولم يمارسوا نشاطا يجرمهم.

4- موقف حزب الأمة المعلن والمنسجم مع كافة أبناء الولاية هو وقف الحرب ونصرة القوات المسلحة المهنية وهذا مالا نقبل فيه مزايدة من قبل فلول النظام السابق التي تسعى لاثارة الفتن بالولاية وكل السودان ودق اسفين بين الجيش والمكونات الوطنية الاصيلة.

5- موقفنا الوطني ومسئوليتنا التاريخية تلزماننا بالتصدي لكل حملات الاستهداف من قبل كوادر النظام القديم وتلزمنا بالتصعيد دفاعا عن كوادرنا متى ما لزم الامر.

6- يطالب حزب الأمة القومي بإطلاق سراح كل كوادره الموقوفة فورا واعادة النظر في حملات الاستهداف المستمرة ولا نمانع في تقديم كل من عليه اي شبهة لمحاكمة عادلة ونرفض الاحتجاز غير القانوني.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *