المجلس الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع: فلول وعناصر النظام البائد، اختطفوا قرار وإرادة وقيادة الجيش لخدمة أفكارهم الايدلوجية الخربة.

198
الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، قائد قوات الدعم السريع. 

 

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية-

 

بسم الله الرحمن الرحيم

قوات الدعم السريع

المجلس الاستشاري

بيان إستنكار وإدانة..

 لقد تابعنا والشعب السوداني والعالم بأسره، الفيديو الوحشي الذي يظهر فيه مجموعة من العناصر الإرهابية التابعة للجيش السوداني، وهم يقطّعون أحشاء أحد المواطنين بعد قتله وبقر بطنه، مع التهليل والتكبير، في مشهد يدل على الإفلاس والبؤس والجبن البائن، يتنافي مع كافة الشرائع السماوية والأعراف الإنسانية والقوانين الدولية المتواثق عليها.

ظلت هذه الممارسات والسلوكيات التي ظهرت في الفيديو المجرد من الأخلاق والاعتبارات الإنسانية، تمثل سمة مائزة لمليشيا الجيش وكتائب الفلول الارهابية التي استنفذت مناحات البؤس وإنعدام الحيلة في حربها التي أزكت نيرانها ضد قوات الدعم السريع، وقد شاهد السودانيون من قبل قطع رؤوس المواطنين العزل في الابيض وذبح الشباب في امدرمان ومناطق أخرى، استناداً على الإنتماء الجغرافي للضحايا والتصنيف اللوني والإثني.

إن المجلس الاستشاري إذ يستنكر و يدين هذا السلوك والممارسات الارهابية الهمجية، يجدد ما ظل يؤكده على الدوام أن الفلول وعناصر النظام البائد قد اختطفوا قرار وإرادة وقيادة المؤسسة العسكرية السودانية وتجييرها لخدمة أفكارهم الايدلوجية الخربة، التي أوردت السودان و شعبه موارد هذا الواقع المأزوم والبائس، الأمر الذي أوجد قطيعةً حادة بين مؤسسة الجيش والشعب السوداني. ولذلك ما زلنا نجدد دعوتنا لشرفاء القوات المسلحة من ضباط وضباط صف وجنود رفض هذه الممارسات التي شوهت سمعة الجيش السوداني ووضعته في خانة الإرهاب وعدم المهنية في السلم والحرب، واتخاذ موقف واضح لمصلحة الوطن والمواطن السوداني.

وفي هذا السياق، يدعو المجلس الاستشاري كافة منظمات المجتمع المدني والأحزاب و جماعات حقوق الانسان السودانية والمنظمات الإقليمية والدولية إلى إدانة هذه الممارسات الارهابية الهمجية البربرية، المتمثلة في التمثيل بجثث الموتي وقطع الرؤوس وغيرها من الممارسات اللاأخلاقية التي يقوم بها هؤلاء الإرهابيون القتلة مصاصي دماء الابرياء العزل.

إن هذه الممارسات التي أصبحت سمة أصيلة وحصرية للجيش السوداني وكتائبه الارهابية المؤدلجة، تُحتم على ضرورة تصفية وإبعاد كافة عناصر الفلول داخل المؤسسة العسكرية والتمسك بمبدأ تأسيس وبناء جيش مهني واحد، مهمته حماية دستور ومؤسسات الدولة السودانية الجديدة، القائمة علي الفيدرالية السياسية والعدالة الاجتماعية وحقوق الشعب السوداني المرعية ديناً وعرفاً، والتي يتطلع إلي رؤيتها واقعاً.

الرحمة و المغفرة للشهداء وعاجل العافية وأتم الشفاء للجرحي والمصابين، والخزي والعار والهزيمة للفلول الإرهابيين القتلة.

 

  المجلس الاستشاري

لقائد قوات الدعم السريع

الخرطوم- ٦مايو ٢٠٢٤م

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *