الدعم السريع .. تكذب “مناوي” وتتهم الجيش بقصف المدنيين في الفاشر. 

170
المقدم الفاتح قرشي – الناطق الرسمي بإسم قوات الدعم السريع.

 

“انتقد الدعم السريع، خطاب حاكم إقليم دارفور أركو مني مناوي الذي دعا فيه إلى الاستنفار في الفاشر متهما الدعم السريع بالتحشيد لمهاجمة المدينة”.

وكالات: بلو نيوز الإخبارية-

قال الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع، الفاتح قرشي، إن طيران الجيش السوداني، واصل عمليات القصف المتعمد على مدينة الفاشر متسبباً في مقتل عدد من المدنيين من النساء والأطفال ونزوح آلاف المواطنين وتدمير المنشآت العامة والخاصة.

وانتقد القرشي- في بيان صحفي؛ خطاب حاكم إقليم دارفور أركو مني مناوي الذي دعا فيه إلى الاستنفار في الفاشر متهما الدعم السريع بالتحشيد لمهاجمة المدينة. ووصف القرشي حديث مناوي بأنه “محاولة يائسة وبائسة لقلب الحقائق ولعب دور الضحية”.

وقال: “إن أهل دارفور يعلمون تمام العلم أن هذه الحرب أشعلها النظام القديم وعناصره داخل القوات المسلحة وهي ليست ضد أي مكون قبلي أو اجتماعي، وأن مني أركو مناوي هو من تسبب في المعاناة الإنسانية التي يواجهها المدنيون بعد إعلانه مفارقة الحياد والقتال إلى جانب فلول النظام البائد واستلامه المقابل المادي”.

وأضاف: “إن الادعاءات الكاذبة التي أطلقها مناوي بأن قوات الدعم السريع تسعى إلى التقسيم واتخاذ الفاشر عاصمة لدولة جديدة، هو حديث مردود عليه، وأشاوس قواتنا يسيطرون على العاصمة المركزية ويلاحقون الهاربين من أمثاله ومتمسكون بوحدة السودان”.

وأردف بالقول: “لن تجدي أساليب الاستعطاف و(الفهلولة) بعد اليوم.. فقواتنا عقدت العزم على المضي حتى استرداد كافة الحقوق وإعادة بناء الدولة السودانية على أسس جديدة قوامها العدالة، والديمقراطية، والسلام، والاستقرار”.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *