الجبهة الثورية: نرحب ونؤكد علي ما تضمنه إعلان نيروبي من مبادئ و أهداف.

158

 

نيروبي: بلو نيوز الإخبارية-

 

الجبهة الثورية السودانية

تصريح صحفي

الترحيب بإعلان نيروبي

الجبهة الثورية ترحب بإعلان نيروبي الذي وقع اليوم في العاصمة الكينية نيروبي من قبل الدكتور عبدالله حمدوك رئيس الوزراء الشرعي والقائد عبدالعزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال و القائد عبدالواحد محمد احمد نور رئيس حركة تحرير السودان و تعتبره خطوه مهمة في اتجاه توسيع قاعدة الكتلة الرافضة لإستمرار الحرب التدميرية للسودان .

الجبهة الثورية تؤكد علي ما تضمنه إعلان نيروبي من مبادئ و أهداف و هي تتسق تماماً مع رؤية الجبهة الثورية خصوصاً تلك الداعية لوقف الحرب و الرامية لتأسيس حكم مدنى ديمقراطي فيدرالي يضمن حرية الدين والفكر و فصل الهويات الثقافية والاثنية والدينية والجهوية عن الدولة.

الجبهة الثورية تنتهز هذة الفرصة لتجديد دعوتها لطرفي النزاع القوات المسلحة و قوات الدعم السريع للعودة الي طاولة المفاوضات دون تردد او تسويف من اجل التوصل إلى وقف للعدائيات و فتح الطريق لعملية سياسية شاملة تنهي كل حروب السودان بمخاطبة جذورها و أسبابها.

الجبهة الثورية تتقدم بجزيل الشكر لفخامة الرئيس وليم روتو رئيس جمهورية كينيا الشقيقة لكل المجهودات التى يبذلها من اجل تحقيق السلام و إعادة الامن و الإستقرار في السودان .

أسامة سعيد

الناطق الرسمي بإسم الجبهة الثورية السودانية

١٨ مايو ٢٠٢٤

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *