نقابة الصَّحفيين السُّودانيين: تدين بشدة إعتقال مراسل تلفزيون السودان الصحفي أحمد جمّام من قبل حركة “مناوي” بالفاشر.

271

مقر نقابة الصحفيين السودانيين.

الفاشر: بلو نيوز الإخبارية-

قالت نقابة الصَّحفيين السُّودانيين، “في انتهاك جديد لحرية الصحافة والإعلام بالسودان، اعتقلت حركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي، حاكم إقليم دارفور، مراسل التلفزيون القومي بالفاشر، أحمد جمّام، منذ أسبوعين.

وادانت نقابة الصحفيين السودانيين بشدة في “بيان” اعتقال الصحفي أحمد جمّام، وحملت قوات مناوي مسؤولية أمنه وسلامته، وطالبت بالإفراج عنه فوراً ودون أي شروط.

وحذر “البيان”، أطراف الصراع المسلح في السودان والقوات المتحالفة معها من مخاطر الاستمرار في انتهاك حقوق الصحفيين والصحفيات، واستخدام الاعتقال وسيلة لإسكاتهم وترهيبهم.

وأكدت “النقابة” أن عشرات الصحفيين داخل مدينة الفاشر يعيشون في ظروف مأساوية بسبب القصف المستمر لمناطق المدنيين، وما يترتب على القتال الدائر حاليًا هناك من وضع إنساني متردٍ.

وتابع “البيان”، أن حالة حرية الصحافة والإعلام وحرية التعبير في البلاد تزداد سوءاً يوماً بعد يوم. فمنذ اندلاع الحرب في السودان في 15 أبريل من العام الماضي، رصدت النقابة ارتفاعاً في معدل الانتهاكات المتنوعة ضد الصحفيين والصحفيات، حيث تم اعتقال واحتجاز وتوقيف أكثر من 40 صحفياً، بينهم 5 صحفيات، من قبل أطراف الصراع المسلح في السودان.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *