الدعم السريع: “عصابة بورتسودان” تنتقل إلى تنفيَذ التصفيات والاعتقالات على أسس عنصرية بغيضة.

205

المقدم الفاتح قرشي – الناطق الرسمي بإسم قوات الدعم السريع ..

بورتسودان: بلو نيوز الإخبارية-

قالت قوات الدعم السريع، ان مليشيا البرهان وكتائب الحركة الإسلامية الإرهابية، استمراراً في مخطط الاستهداف العنصري والجهوي، لم تكتّفِ بجرائم طيرانها الوحشي الذي قتل آلاف المواطنين الأبرياء، ودمّر المنازل والمنشآت العامة في دارفور والخرطوم والجزيرة والنيل الأبيض، وطال العدوان الهمجي المستشفيات ودور العبادة، وهاهي “عصابة بورتسودان” تنتقل إلى تنفيَذ التصفيات والاعتقالات على أسس عنصرية بغيضة.

وأضافت قوات الدعم السريع، في بيان صحفي، اطلعت عليه بلو نيوز الإخبارية، 《ان ما يعرف بـ “الخلية المشتركة” والاستخبارات العسكرية بولاية القضارف، نفذت يوم “الخميس”، عمليات دهم واسعة بمدينة الشواك شرقي الولاية، وألقت القبض على أكثر من “100” شخص بحُجج واهنة وقامت بتصفية بعضهم.

وتابع “البيان”، 《يأتي كل ذلك قبل أن تجف دماء “50” مواطناً حصدت أرواحهم مليشيا البرهان الإرهابية وكتائب الحركة الإسلامية المتطرفة، على أساس عِرقي ومناطقي في مجزرة بشعة شهدتها القرية “32” بمحلية أم القرى بولاية الجزيرة، وتنحدر أصول غالب سكانها من مناطق دارفور وكردفان.

وأكدت قوات الدعم السريع، في بيانها، انها رصدت كل التجاوزات والاستهداف المُمنهج ضد المواطنين عبر الاتهامات الباطلة والمحاكمات الجزافية المخجلة، على أيدي قضاة فاسدين باعوا ضمائرهم طمعاً وخوفاً لإرضاء الحركة الإسلامية الإرهابية.

ودعا “البيان”، المنظمات الحقوقية والمهتمين، لإدانة الجرائم ضد الإنسانية، وجرائم التطهير العِرقي التي ترتكبها كتائب الإرها*بيين في السودان.

وتابع “البيان” 《إن أشاوس قواتنا ماضون في نضالهم لتخليص الشعب السوداني من قبضة العصابة العنصرية والقصاص من المجرمين المتحكمين في قرار “الجيش المختطف”.. وتدفعنا مثل هذه الجرائم المتكررة بحق شعبنا، لمضاعفة الجهد والعمل على إعادة بناء الدولة السودانية على أسس قوامها العدالة والمساواة بلا تمييز.》

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *