إثيوبيا: إصابة عدد “6” لاجئين سودانيين بالرصاص في هجوم جديد على غابة اولالا.

117

بلو نيوز الإخبارية: وكالات-

قال لاجئون سودانيون عالقون في غابة اولالا في اثيوبيا لراديو دبنقا إنهم تعرضوا لهجوم بالأسلحة النارية مساء اليوم الجمعة أدى لإصابة ستة أشخاص على الأقل بإصابات خطيرة.

وأوضح اللاجئون الذين فضلوا حجب اسمائهم إن الهجوم يعد الثالث من نوعه خلال اسبوعين.

وقالوا إن 15 مسلحا هاجموا الغابة الساعة 9:25 من مساء الجمعة وإن الهجوم استمر لمدة 20 دقيقة حيث أصيب 6 أشخاص بالرصاص الحي، تم اسعافهم بواسطة كوادر طبية داخل الغابة.

ولم يتسن لراديو دبنقا الحصول على إفادات فورية من مكتب مفوضية اللاجئين الأممية في اثيوبيا، ودائرة اللاجئين والعائدين الاثيوبية.

من جانبها قالت تنسيقية اللاجئين السودانين العالقين بغابات اولالا في بيان إن عدد اللاجئين بغابات اولالا تناقص من 6080 الي 3025 لاجئ بسبب الضغوط وتكرار الهجمات المسلحة.ووصفت ما يتعرض له اللاجئون بأنه إبادة بطيئة.

وجددت مناشدتها المفوض السامي لشؤون اللاجئين وباقي مؤسسات الأمم المتحدة، بتحقيق ما وعدوا به من تحرك يلبي نداءاتهم الإنسانية، والترحيل إلى مكان آخر أكثر أمناً وقالوا إن موقع أفتيت لايطابق معايير الأمم المتحدة.

ويرفض آلاف اللاجئين السودانيين في غابة اولالا الرحيل إلى معسكر افتيت الجديد بالقرب من منطقة شهيدي في إقليم الامهرا،بسبب عدم توفر الأمن ويطالبون بالرحيل إلى مناطق أخرى أكثر أمناً.

ويوم الخميس، قالت المفوضية السامية لشئون اللاجئين إن أكثر من 2700 لاجئ جرى ترحيلهم من مختلف المعسكرات إلى معسكر افتيت.فيما شكا اللاجئين من شح في المياه ونقص في الخدمات العلاجية.

وأكد لاجئون إن معسكر كومر المجاور جرى ترحيله بالكامل إلى افتيت.

نقلا عن راديو دبنقا.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *