القاهرة: نافذة الكترونية للتسجيل في مفوضية اللاجئين بدولة مصر.

52

بلو نيوز الإخبارية: وكالات-

أطلق مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين في مصر نافذة الكترونية تسمح للسودانيين الراغبين في تقديم طلبات الحماية بتسجيل بيانتهم الأساسية وتحديد موعد للمقابلة الشخصية. ونوه مكتب المفوضية إلى أن النافذة ستقتصر في مرحلة أولى على مقدمي طلبات التسجيل من حاملي الجنسية السودانية وأنها ستفتح لتسجيل الجنسيات الأخرى في مرحلة لاحقة.

https://help.unhcr.org/egypt/fleeingsudan

معلومات للأشخاص الفارين من السودان

ويعاني السودانيون الفارين من الحرب من مصاعب في إجراءات التسجيل بالنظر إلى أنها تتم عبر مكتب واحد موجود في العاصمة المصرية فقط، كما أن التسجيل عن طريق الهاتف يحتاج إلى وقت طويل بسبب الكم الهائل من الاتصالات التي ترد لمكتب المفوضية مما يجعل التواصل عبر الهاتف أمرا صعبا.
ويسمح التسجيل عبر النافذة الالكترونية بتسلم رسالة تحدد موعد التسجيل خلال أسبوعين من استكمال المعلومات المطلوبة على الاستمارة الالكترونية. وتعتمد السلطات المصرية هذه الرسالة كوثيقة إقامة مؤقتة إلى حين الحصول على بطاقة التسجيل التي تصدرها المفوضية.
ومن المعروف أن السلطات المصرية تنظم من وقت لآخر حملات لضبط المخالفين لقوانين الإقامة وتقوم بترحيلهم إلى بلادهم. وسبق أن قامت السلطات المصرية بترحيل أعداد كبيرة من السودانيين إلى المعابر الحدودية البرية بحجة عم حيازتهم لوثيقة إقامة سارية المفعول.
وتقدم النافذة الالكترونية خدمات أخرى تشمل السودانيين الذين يطلبون المساعدة وهم ما زالوا داخل الأراضي السودانية وكذلك غير السودانيين الذين فروا من السودان إلى مصر بسبب الحرب، بجانب معلومات متكاملة عن الخدمات التي تقدم للسودانيين المتواجدين على الأراضي المصرية مثل الحماية والمساعدات النقدية والغذائية واستخراج شهادات الميلاد لحديثي الولادات والمساعدات التي تقدم في مجالي التعليم والصحة.

نقلا عن راديو دبنقا.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *