التعايشي ونمر يبحثان في نيالا تحديات بناء الدولة وأولويات حكومة السلام
استقبل رئيس وزراء حكومة السلام، محمد حسن التعايشي، القائد نمر محمد عبد الرحمن في نيالا، حيث ناقش اللقاء تحديات بناء مؤسسات الدولة، وبرامج الحكومة وأولوياتها الخدمية في التعليم والصحة والسلم الاجتماعي، إلى جانب التطورات السياسية الراهنة وجهود تحقيق أهداف ميثاق السودان التأسيسي.
نيالا: بلو نيوز
استقبل رئيس وزراء حكومة السلام، الأستاذ محمد حسن التعايشي، القيادي بحركة تحرير السودان ـ المجلس الانتقالي، والقيادي بتحالف السودان التأسيسي “تأسيس”، القائد نمر محمد عبد الرحمن بمدينة نيالا، في لقاء تناول تطورات المشهد السياسي الراهن، وتحديات تأسيس وبناء أجهزة ومؤسسات الدولة.
وبحث اللقاء الأوضاع السياسية والاجتماعية في البلاد، إلى جانب برامج حكومة السلام ورؤيتها وأولوياتها الخدمية خلال المرحلة المقبلة، ولا سيما في مجالات التعليم والصحة وتعزيز السلم الاجتماعي، باعتبارها من الملفات الأساسية المرتبطة بحياة المواطنين واستقرار المجتمعات.
وثمّن القائد نمر محمد عبد الرحمن الأدوار التي اضطلعت بها حكومة السلام خلال الفترة الماضية، واعتبر نجاحها في تنظيم امتحانات الشهادة السودانية “انتصاراً كبيراً للمحرومين من حقهم في التعليم”، مؤكداً أن عودة مظاهر الحياة الطبيعية في المدن والمناطق الخاضعة لسيطرة حكومة السلام تمثل مؤشراً مهماً، لكنها تتطلب مزيداً من الجهود لتلبية احتياجات المواطنين، خاصة في مجالات التعليم العالي والصحة والأمن.
وأكد القائد نمر استعدادهم التام للعمل من أجل تحرير البلاد من جماعة الإخوان الإرهابية ومليشياتها وحلفائها، والتنسيق مع جميع مكونات التحالف لتحقيق أهداف ميثاق السودان التأسيسي، وبناء دولة سودانية جديدة تستجيب لتطلعات الشعوب السودانية في الحرية والعدالة والسلام والتنمية.
ويأتي اللقاء في سياق تحركات حكومة السلام لتعزيز التشاور السياسي، وترتيب أولويات المرحلة المقبلة، وبناء توافقات أوسع حول قضايا الحكم والخدمات والاستقرار، في ظل التحديات التي تواجه البلاد على المستويات السياسية والأمنية والاجتماعية.
