وسط دارفور تعلن نتائج امتحانات الابتدائي والمتوسط للعام الدراسي 2025–2026
أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية وسط دارفور نتائج امتحانات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة للعام الدراسي 2025–2026 بمدينة زالنجي، كاشفة عن نسب نجاح بلغت 59.9% في المرحلة الابتدائية و96.1% في المرحلة المتوسطة، وسط تأكيدات رسمية باكتمال ترتيبات انطلاقة العام الدراسي الجديد والتوسع في خدمات التعليم.
زالنجي: بلو نيوز
أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية وسط دارفور نتائج امتحانات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة للعام الدراسي 2025–2026، خلال مؤتمر صحفي عقدته بمدينة زالنجي، بحضور عدد من المسؤولين والقيادات التنفيذية والإدارية بالولاية.
وكشفت الوزارة أن نسبة النجاح العامة في المرحلة الابتدائية بلغت 59.9%، من جملة 1,144 تلميذاً وتلميذة جلسوا للامتحانات، نجح منهم 668 تلميذاً وتلميذة، فيما سجلت البنات نسبة نجاح بلغت 64.3% مقابل 50.1% للبنين.
وأحرز التلميذ محمد حامد ضيف الله من مدرسة أجيال المستقبل بمحلية زالنجي المركز الأول مشتركاً بمجموع 236 درجة، إلى جانب التلميذ مقام عبد المطلب هارون من مدرسة أيادي الخير، بينما جاءت التلميذة مها محمد أحمد عثمان من مدرسة أيادي الخير في المركز الثالث بمجموع 232 درجة.
وفي المرحلة المتوسطة، أعلنت الوزارة أن نسبة النجاح العامة بلغت 96.1%، حيث جلس للامتحانات 696 تلميذاً وتلميذة، في نتيجة وصفت بالمتميزة مقارنة بظروف العام الدراسي والتحديات التي تواجه العملية التعليمية في الولاية.
وتصدرت التلميذة إيمان حبيب إبراهيم آدم من مدرسة الخلاص الخاصة بمحلية زالنجي قائمة المتفوقين بإحرازها المركز الأول بمجموع 270 درجة، تلاها التلميذ محمد عبد القادر حسين مصطفى من المدرسة ذاتها بمجموع 269 درجة، فيما حلت التلميذة نهلة محمد التوم أحمد من مدرسة المنارة الخاصة بمحلية وادي صالح في المركز الثالث بمجموع 265 درجة.
وفي امتحان البديل للمرحلة المتوسطة بالوحدة الإدارية دليج التابعة لمحلية وادي صالح، أحرزت التلميذة مزدلفة يوسف محمد عمر من مدرسة المنارة الخاصة المركز الأول بمجموع 232 درجة.
من جانبه، أعلن المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية وسط دارفور، محمد يوسف جمعة، اكتمال الترتيبات الخاصة بانطلاقة العام الدراسي الجديد 2026–2027، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على التوسع في خدمات التعليم، وتعزيز برامج التدريب والتأهيل، وصيانة المدارس، إلى جانب استيعاب أعداد أكبر من التلاميذ والطلاب خلال العام المقبل.
وشهدت فعالية إعلان النتائج حضور نائب رئيس الإدارة المدنية بالولاية، وعدد من مديري الوزارات والقيادات التنفيذية والإدارية، وممثلي مؤسسات الولاية المختلفة.
