كمال عمر: نعلن تمسكنا بالمواقف السياسية التي ابرمناها والساعية لوقف الحرب والتحول الديمقراطي.

39
كمال عمر عبدالسلام – الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي السوداني.

 

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية –

اعلن الأستاذ كمال عمر، الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي السوداني، تمسكهم بالمواقف السياسية التي ابرمت مع القوى المدنية والسياسية السودانية، والساعية لوقف الحرب وتحقيق التحول المدني الديمقراطي في البلاد.

وأكد “عمر” في تصريح صحفي تلقت “بلو نيوز” نسخة منه، ان الشورى التي عقدت من بعض قيادات “الشعبي” تعتبر شورى مزورة، ومدفوعة الثمن، ومحاولة يائسة لارضاء من يشعلون الحرب ومن يحكمون بسلطة الأمر الواقع، واضاف “عمر” اننا نؤكد خطل الفكرة وسوء التدبير والتفكير ومحاولة جر المؤتمر الشعبي للوراء.

تصريح صحفي:

كمال عمر عبدالسلام 

يقول الله تعالى (مَّنِ اهْتَدَىٰ فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ ۖ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا ۚ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ ۗ وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّىٰ نَبْعَثَ رَسُولًا) – الاسراء الاية.

خرج بيان لجماعة الفتنة والضلال والعسكر و تابعى الحزب المحلول يتحدث عن اقالة الأمين العام دكتور علي الحاج وإلغاء كافة التزامات الشعبي السياسية هذا مضمون مايسمى عندهم (الشورى الطارئة) .

نؤكد ان هذه الشورى المزورة مدفوعة الثمن محاولة يائسة لارضاء من يشعلون الحرب ومن يحكمون بسلطة الواقع واننا نؤكد خطل الفكرة وسوء التدبير والتفكير ومحاولة جر المؤتمر الشعبي للوراء .

نعلن تمسكنا بالمواقف السياسية التي ابرمناها والساعية لوقف الحرب والتحول الديمقراطي ونشيد بمواقف اخوتنا فى الساحة السياسية ونؤكد بأننا ماضون فى التنسيق والتحالف معهم من أجل الاستقرار وبناء سودان حر ديمقراطي فدرالي بشكل دستوري السلطة فيه للشعب، تديره فى الفترة الانتقالية حكومة مدنية لا سلطان فيها للعسكر. هذا ما لزم توضيحه وسنوافيكم ببيان شامل يفضح كل مخطط المجموعة الانقلابية .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *