إشتباكات عنيفة بين مجموعات داخل الجيش بالسوق الشعبي أمدرمان.

57

أمدرمان: بلو نيوز الإخبارية –

قال مصدر أمني موثوق؛ ان إشتباكات مسلحة عنيفة إندلعت في ساعات مبكرة من صباح اليوم الخميس، 8 فبراير، بين مجموعات داخل قوات الجيش السوداني، بالسوق الشعبي أمدرمان، تحديداً “في تقاطع الاستيم”.

وأضاف المصدر؛ ان المواجهات العسكرية حدثت بين تيارات داخل القوات المسلحة السودانية، وهناك أنباء عن وقوع إنشقاقات كبيرة في صفوف قوات الجيش، بقيادة عدد من الضباط برتب رفيعة في القوات المسلحة السودانية.

وأكد “المصدر؛ عن وجود توترات كبيرة داخل القوات المسلحة، منذ يوم الاثنين 5 فبراير، عندما قام إستخبارات الجيش بإعتقال عدد من الضباط بمنطقة وادي سيدنا العسكرية في أم درمان، بتهمة الإعداد لإنقلاب ضد القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، والتي إستهدفت بصورة خاصة ضباطاً نشطين في إدارة العمليات بأمدرمان، منهم العميد ركن، ع. م.”، قائد أحد المتحركات بمدينة أم درمان، والعقيد الركن م. ي. ع. قائد المتحرك الاحتياطي في معسكر سركاب، والمقدم مهندس م. إ. مدير الإدارة الفنية بالدفاع الجوي ومسؤول عن الرادارات وأجهزة التشويش المضاد للمسيرات، والرائد ركن م. ح. ق. مسؤول عمليات الدعم والإسناد الاستراتيجي لمواقع المدرعات والشجرة.

وأشار؛ إلى ان التوترات بين تيارات الجيش في “السوق الشعبي أمدرمان” حدثت صباح يوم أمس الإربعاء 7 فبراير، وحدثت مواجهات بالاسلحة الخفيفة حوالي الساعة الواحدة ظهراً، واستمرت إلى الساعة 7 مساء، وأردف؛ إلا ان الإشتباكات التى حدثت فجر اليوم الخميس كانت هى الأعنف، وهنالك سماع دوي انفجارات وأصوات المدفعية الثقيلة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *