اللجان المدنية بولاية غرب كردفان، تدين بأشد عبارات الإدانة والإستنكار قصف الطيران الحربي للمدنيين بالغارات الجوية في مدينة المجلد اليوم.

66

المجلد: بلو نيوز الإخبارية –

أدانت اللجان المدنية بولاية غرب كردفان، بأشد عبارات الإدانة والإستنكار قصف الطيران الحربي للمدنيين بالغارات الجوية في مدينة المجلد اليوم.

وقالت اللجان المدنية في بيان صحفي حول إستهداف الطيران الحربي للمدنيين، ان مدينة مدينة المجلد شهدت اليوم الاثنين 4 مارس، حوالي الساعة الثامنة صباحاً غارات جوية مكثفة من الطيران الحربي للقوات المسلحة، أستهدفت الأحياء الواقعة في الناحية الغربية للمدينة، وأسفرت عن قتلى وجرحى من بينهم نساء وأطفال، ودمرت و أحرقت أعداد كبيرة جداً من المنازل.

وذكرت “اللجان المدنية” إن الاستهداف للمدنيين بالغارات الجوية في المناطق الخالية من المظاهر العسكرية يعتبر من الجرائم والإنتهاكات ضد الإنسانية، التي تخالف لقواعد الإلتزام بالإتفاقيات والمعاهدات لحماية المدنيين أثناء الحرب، واضافت؛ أزاء هذا التصرف الغير مسؤول من القوات المسلحة، تدين وتستنكر اللجان المدنية ولاية غرب كردفان بأشد عبارات الإدانة والإستنكار قصف الطيران الحربي للمدنيين بالغارات الجوية في مدينة المجلد اليوم، وتناشد الامم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بأتخاذ تدابير وإجراءات عاجلة لحماية المدنيين، في مناطق خارج سيطرة القوات المسلحة.

شاهد الدمار والخراب جراء قصف طيران الجيش للمواطنين في مدينة المجلد اليوم الاثنين 4 مارس.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *