الجزيرة: مقتل “20” مجرماً، وإستشهاد ضابط وفردين من الدعم السريع.

66

ود مدني: بلو نيوز الإخبارية –

نفذت قوات الدعم السريع بولاية الجزيرة عملية مداهمة ضد مجموعات اجرامية بمنطقة “ابو قوتة”، أدت إلى مقتل عدد “20” من المجرمين، واستشهاد ضابط وفردين من الدعم السريع. 
وتعود تفاصيل الحادثة، إلى تلقي قوات الدعم السريع المتواجدة في منطقة “أبو قوته” بلاغاً من مواطني المنطقة في وقت متأخر يوم الأحد الماضي 3 مارس، يفيد بوجود مجرمين يمارسون عمليات نهب وسرقات، وإرهاب وتروع المواطنين، وعلى أثر ذلك تحركت قوة من الدعم السريع إلى المنطقة، وعند وصولها حاولت القبض على “المجرمين” إلا أنها تعرضت إلى هجوم مسلح من المجرمين، وبعد معركة شرسة تمكنت من القضاء على عدد “20” مجرماً، والقبض على آخرين يجري التحري لمعرفة هوياتهم والدوافع وراء تلك العمليات الممنهجة ضد المدنيين، واستشهد من جانب الدعم السريع “ثلاثة” أفراد من بينهم قائد القوة وفردين، وعدد من الجرحى.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان صحفي، تلقت “بلو نيوز الإخبارية”
 نسخة منه؛ إنها ستتعامل بالجدية اللازمة مع جميع البلاغات التي ترد من المواطنين، ولن تتهاون في استخدام القوة في مواجهة أي جماعات أو أفراد يقومون بالاعتداء على المدنيين، وأكدت بأن توجيهات القيادة المستديمة، هي “التعامل بحسم” مع المجرمين الذين يعملون على تهديد حياة المواطنين أو التعرض لممتلكاتهم.

وأشار “بيان” قوات الدعم السريع، إلى ظهور مشاهد موثقة خلال الايام الماضية لقوات تابعة للفلول، ترتدي زي الدعم السريع في ولايات سنار، والنيل الأبيض، والقضارف، مضيفاً؛ ما يشكل دليلاً دامغاً على تورط جماعات من كتائب الفلول وإستخباراتهم في القوات المسلحة في ارتكاب معظم الجرائم الخطيرة ضد المدنيين الأبرياء في مناطق متفرقة من ولاية الجزيرة لتنفيذ مخططات وأجندة معلومة.

وطمئنت “قوات الدعم السريع” مواطني ولاية الجزيرة، أنها مستمرة في مطاردة المجرمين وحسمهم بشكل كامل في بعض المناطق، وتوفير الحماية اللازمة لهم أسوة ببقية المناطق التي تنعم بالأمن والاستقرار.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *