قيادة الدعم السريع: تصدر موجهات ميدانية صارمة لقواتها.

152
المقدم الفاتح قرشي – الناطق الرسمي بإسم قوات الدعم السريع .

 

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية-

أصدرت قيادة الدعم السريع، موجهات ميدانية صارمة للقادة والأفراد، لضمان تنفيذ تعهداتها، بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، والإعانات للمحتاجين في كل المدن والقرى والأرياف الواقعة في نطاق سيطرة قوات الدعم السريع.

وأضافت؛ ان هذه الموجهات جاءت اتساقا مع الموقف المبدئى لقوات الدعم السريع، والتزامها الأخلاقي تجاه قضايا وهموم الشعب السوداني في المدن والأرياف، وفي إطار الجهود المتصلة لتخفيف المعاناة الإنسانية المتفاقمة.

الموجهات:

  • تشدد قيادة قوات الدعم السريع، بعدم إعاقة حركة المساعدات الإنسانية، وتوفير الحماية لفرق المنظمات العاملة والمتطوعين في الحقل الإنساني، تؤكدة على أنها لن تتسامح مع أي جهة تعرقل وصول المساعدات الإنسانية الى مستحقيها.
  • تأتي موجهات قيادة الدعم السريع،، تأكيدا لما قطعته من التزامات، منذ توقيعها ” اعلان جدة” لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، ولاحقا تقديمها مقترح مشروع “شريان الحياة”. – وتجدد ذات الموقف خلال تفاهمات جرت مؤخرا، بين قيادة الدعم السريع وعدد من الفاعلين الدوليين بما في ذلك المنظمات الدولية بهدف معالجة معوقات إيصال المساعدات الإنسانية.
  • تؤكد قيادة قوات الدعم السريع، بكافة المستويات ، استعدادها للوصول لاي تفاهمات تمكن من انقاذ حياة المواطنين كأولوية قصوى، فضلا عن احترام المواثيق والمعاهدات الدولية المنظمة للعمل الإنساني.
  • في السياق نحث المجتمع الدولي و المنظمات علي الإيفاء بتعهداتها في تقديم الدعم العاجل لمئات ألالاف من الأطفال والنساء وكبار السن بعد أن أصبحوا علي حافة الكارثة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *