“بيان”: تحالف نساء الريف السوداني.

36

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

تحالف نساء الريف السوداني

 

بيان رقم《٢٥》

 

ما زال الشعب السوداني يعاني من ويلات الحرب اللعينة التي بدأت في صبيحة يوم السبت الموافق ١٥أبريل/٢٠٢٣م.

ظلننا في تحالف نساء الريف السوداني ندين ونستنكر كل أشكال العُنف والإنتهاكات والجرائم المرتكبة في حق الشعب السوداني،خلال هذة الحرب اللعينة.

قبل يومين شن الطيران الحربي السوداني قصف جوي على مدرسة في منطقة “الهدرا” في ولاية جنوب كردفان ،مخلفاً قتلى وجرحى من المدنيين بينهم أطفال ونساء،دون مبرر واضح للقصف والإستهداف لمناطق تقع تحت سلطة الحركة الشعبية جناح الحلو.

ظل سلاح الجو السوداني يقصف المدنيين العُزل في كردفان ودارفور والجزيرة والخرطوم ،بصورة ممنهجة تهدف لقتل وتشريد الأهالي وتدمير البنية التحتية للدولة،وظلت حكومة البرهان في بورتسودان ترفض إرسال الإغاثات الدولية لكردفان ودارفور في وقت يتم فيه بيع الإغاثة علناً في أسواق بورتسودان والشمالية ونهر النيل.

بدأت خيوط مؤامرة التنظيم الإسلاموي الإخواني الإجرامي تتكشف رويدا رويدا،وقد شاهد العالم أجمع خطابات المدعو (علي كرتي) والتحشيد من قبل مجموعات جوبا ،وحديث جبريل إبراهيم،الداعم لإطالة أمد الحرب ،والمتاجرة بأرواح الغلابة من أبناء الشعب السوداني.

إننا في تحالف نساء الريف السوداني ندين ونشجب قصف الطيران العسكري للمدنيين وندعوا المجتمع الدولي لإتخاذ قراراً عاجلاً يحظر الطيران الحربي السوداني ،وإعلان جماعة المؤتمر الوطني السوداني جماعة إرهابية وحظر كل قيادات حركة جبريل وعقار وقيادات الإسلاميين التي تقود الجيش السوداني الآن،وإدراجهم في قوائم المطلوبين جنائيا ومحاسبتهم على الجرائم التي إرتكبوها في حق الشعب السوداني.

مكتب الإعلام

الأحد ١٧مارس/٢٠٢٤م

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *