الدعم السريع: نؤكد بشكل قاطع أنه لا توجد أي عقبات تمنع دخول المنظمات وفق اتفاقيات معلنة للتوزيع والانتشار.

44
المقدم الفاتح قرشي – الناطق الرسمي بإسم قوات الدعم السريع.

 

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية-

جددت قوات الدعم السريع، تأكيد موقفها المعلن، والتزامها بتسهيل وصول المواد الإغاثية والإعانات للمحتاجين في كل المدن والأرياف في نطاق سيطرتها.

وجددت قوات الدعم السريع، في بيان صحفي تلقت “بلو نيوز الإخبارية” نسخة منه؛ استعدادها الكامل للتعاون في المسألة الإنسانية والجلوس والنقاش حول أفضل الطرق لتوصيل الإغاثة للمواطنين.

واؤكد “البيان”، بشكل قاطع أنه لا توجد أي عقبات تمنع دخول المنظمات وفق اتفاقيات، معلنة للتوزيع والانتشار، ويمكن أن يتم الاتفاق والالتزامات التي تترتب على الدعم السريع من توفير الحماية وتسهيل التوزيع، وستكون قوات الدعم السريع على أهُبة الاستعداد للوفاء بالمتطلبات الضرورية.

وأشار “البيان” إلى أن قيادة الدعم السريع، استبقت الجميع باصدراها موجهات ميدانية صارمة للقادة والأفراد، لضمان تنفيذ تعهداتها، بتسهيل وصول المواد الإغاثية والإعانات لمستحقيها، واضاف؛ كما نبهنا ولا نزال إلى مساعي الطرف الآخر (الجيش المختطف) والمليشيا المتحالفة معه لاستغلال العملية الإنسانية واستخدامها سلاحاً لتجويع المواطنين في المناطق خارج سيطرتهم.

وأكد “البيان” استعداد الدعم السريع على توقيع أي اتفاق أو تفاهمات من شأنها إنقاذ حياة المواطنين، من منطلق الإلتزام الأخلاقي تجاه الشعب، واحتراماً للمواثيق والمعاهدات الدولية المنظمة للعمل الإنساني.

وحث “البيان” المجتمع الدولي والمنظمات، للتعجيل بتقديم المساعدات لمئات الألآف من المحتاجين.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *