جنوب دارفور: مقتل “شخصين”، وإصابة “ثلاثة” آخرون من موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

99

نيالا: بلو نيوز الإخبارية-

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن اثنين من سائقيها قتلا على يد مسلحين يوم “الخميس” في جنوب دارفور بالسودان، فيما أصيب ثلاثة آخرون من موظفي اللجنة الدولية.

ولم تحدد اللجنة الدولية هوية المسلحين المتورطين في الهجوم.

وقالت اللجنة في بيان صحفي، اطلع عليه “بلو نيوز الإخبارية”، “إن الحادث وقع عندما كان فريقها عائدا من ليبيا، لتقييم الوضع الإنساني للمجتمعات المتضررة من العنف المسلح في المنطقة.

وقال “بيير دوربس”، رئيس بعثة اللجنة الدولية في السودان؛ “نحن في حداد عميق على زملائنا الأعزاء، ونعرب عن خالص تعازينا لعائلاتهم ونأمل في الشفاء العاجل لزملائنا الجرحى”.

وأشارت؛ اللجنة الدولية إلى أن أولويتها تتمثل في دعم الأشخاص الأكثر تضررا من هذه المأساة، ولا سيما عائلات الضحايا وأقاربهم وزملاءهم.

ودعت اللجنة الدولية، إلى توفير الحماية الفورية لجميع المدنيين، بمن فيهم العاملون في المجال الإنساني والعاملون في المجال الطبي.

وظلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، منذ اندلاع الحرب في أبريل 2023، تعمل بشكل مستقل، وأحيانا بالشراكة مع الهلال الأحمر السوداني، في توصيل الإمدادات الطبية إلى المستشفيات الواقعة في مناطق النزاع، وتقديم المساعدات للاسر التي فرت من ويلات الحرب، وكذلك قدمت مساعدات للعديد من مدن دارفور لتوفير الأدوية والاغذية، وتحسين حصول الناس على مياه الشرب.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *