شمال دارفور: إستمرار تدفق النازحين إلى مدينة “الفاشر” مع إستمرار القتال.!!

104

تمازج: بلو نيوز الإخبارية-

تشهد مدينة الفاشر، تدفقا للنازحين، من مناطق شمال وشرق، وقرى ريفي غرب “الفاشر”، إلى جنوب المدينة، بحثا الأمان، بسبب الاشتباكات العسكرية بين القوات المسلحة والدعم السريع في تلك المناطق.

وشكا عدد من النازحين من تردي الأوضاع في المعسكر، نتيجة لانعدام أبسط مقومات الحياة، وصعوبة حركة التنقل من المعسكر إلى السوق، بسبب الانفلات الأمني في بعض الأحياء والمعسكرات، وعمليات النهب التى أدت إلى اغلاق معظم المحلات التجارية، وكذلك سقوط القذائف النارية داخل المعسكر إثناء الاشتباكات المسلحة.

وأفادت النازحة عائشة صالح سبيل، إنها نزحت من معسكر السلام نتيجة للاشتباكات، مبينة إنها هربت برفقة آخرين من المعسكر دون أن تأخذ شيئا من أمتعتها.

فيما قالت المواطنة، علوية يحي، إن هناك تحسنا ملحوظا خلال اليومين الماضيين، متمنية أن تستمر الأوضاع على نفس المنوال.

وقال زكريا ادم محمد الرشيد، رئيس مبادرة إعلاميون من أجل السلام، لراديو تمازج، إن الفاشر تشهد ارتفاعا جنونيا في الأسعار. وارجع ذلك لعدم دخول البضائع بسبب سوء الأوضاع الأمنية.

وأشار إلى المجهودات التي تبذلها منظمات المجتمع المدني من أجل الاستقرار والسلام. ولفت إلى أن أحياء شرق المدينة تعاني من أوضاع أمنية بالغة التعقيد تسبب في نزوح السكان.

وقال: “معظم سكان مدينة الفاشر يعملون في الخدمة المدينة، ويعتمدون على المرتبات، التي لم يتم صرفها لقرابة 9 أشهر، مما أثر على أوضاع الاقتصادية للمواطنين”.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *