الوكالة السودانية للاغاثة والعمليات الانسانية: نؤكد إلتزامنا الصارم بحماية العاملين في المجال الإنساني، وضمان تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المتاثرين بأمان.

374

 

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية-

الوكالة السودانية للاغاثة والعمليات الانسانية. 

بيان صحفي ..

مع تزايد حدة الأزمة الإنسانية في السودان، والتحديات الهائلة التى تواجه العمل الإنساني، تؤكد الوكالة السودانية للاغاثة والعمليات الانسانية، إلتزامها الصارم بحماية العاملين في هذا المجال الحيوي، وضمان تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المتاثرين بأمان.

ببالغ الحزن والاسى نتقدم نحن في الوكالة السودانية للاغاثة والعمليات الانسانية، بصادق التعازي للجنة الدولية للصليب الأحمر، على مقتل اثنين من سائقيها في السودان، على أيدي مسلحين بولاية جنوب دارفور أثناء تأدية واجبهم الانساني، مع تمنياتنا الصادقة بعاجل الشفاء لثلاث موظفين اصيبوا بجروح.

وقع الحادث المؤلم بمنطقة ليبا بولاية جنوب دارفور، حيث كان الفريق عودته من رحلة تقييم لاحتياجات المواطنين المتضررين من الصراع.

تعمل الوكالة السودانية للاغاثة والعمليات الانسانية مع جميع شركاء العمل الإنساني على سلامة عمال وموظفي الإغاثة وسلامة المواد الإغاثية، عبر إجراءات ونظام واضح يطبق ضمن نطاق مسؤوليتها.

منذ وقوع الحادث استمرت الوكالة في تواصل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومع الشركاء في العمل الإنساني لإجلاء العاملين من موقع الحادث.

نجدد ونكرر إلتزامنا بدعم جهود تسهيل وصول المساعدات الإنسانية، وندعو جميع الأطراف لاحترام القوانين الدولية الانسانية، التى تكفل حماية العاملين في هذا المجال، وتضمن أمنهم وسلامتهم.

نؤكد على ضرورة التعاون المستمر بين كافة الجهات الفاعلة في الحقل الانساني، والسلطات المحلية والدولية لضمان نجاح العمليات الإنسانية، وتحقيق أهدافها دون المساس بأمن وسلامة العاملين.

نتطلع نحو مستقبل يسودة السلام والاستقرار، خالي من الفقر والجوع والمرض، والعنف والخوف.

 

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *