مصدر عسكري: الجيش يخطط لحرق مزارع سكر سنار.!!

123

سنار: بلو نيوز الإخبارية-

أفاد مصدر عسكري رفيع بالفرقة “17” مشاة سنجة، بأن هنالك توجيهات من قيادة الفرقة “17” للجيش بحرق مزارع قصب السكر حول مصنع سكر سنار، وجميع المزراع حول القرى المجاورة.
وأضاف المصدر، الذي طلب حجب هويته، ان هنالك لجنة ستشكل لهذا المهام، وأن عملية “حرق” مزارع القصب سينفذ خلال هذا الأسبوع، عبر سلاح المدفعية، والرش بالجاز من فوق عبر الطيران، والاستعانة بمتعاونيين من المنطقه عبر اللجنة.
وأكد “المصدر” ان قائد الفرقة “17” مشاة سنجة، تلقى مسلء يوم أمس السبت 4 مايو، إتصالاً هاتفياً، من نائب القائد العام، عضو مجلس السيادة، الفريق أول شمس الدين الكباشي، وأخبره قائد الفرقة بالمساحة الكلية المستهدفة لعملية “حرق” مزارع القصب، والذي يقدر بحوالي “23000” فدان، وكان رد الفريق أول “الكباشي” غاضباً، وقال لقائد الفرقة، “مافي سبب بخليكم ما تدخلوا مصنع سكر سنار، والقرى المجاورة له.
وطلب “الكباشي” من قائد الفرقة قائلاً؛ “في حالة تنفيذ عمليات “الحرق”، عليكم التنسيق مع الطيران، والمخابرات، والاستخبارات، وتكوين لجنة لهذا الأمر.
وأشار “المصدر” إلى أن هناك توجيهات لقوات الجيش بمحور “سنار”، للقيام بعمليات عسكرية هذا الأسبوع، والتركيز على الطيران، والمدفعية، والمسيرات، لتخويف العدو، وإيقاف تقدمه.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *