قائد ثاني قوات الدعم السريع يوجه بإشراك الإدارة الأهلية في تكوين الإدارات المدنية.

261

الضعين: بلو نيوز الإخبارية-

عقد المجلس الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع بولاية شرق دارفور اليوم الثلاثاء لقاءً تنويرياً بمدينة الضعين للإدارة الأهلية بولاية شرق دارفور حول فكرة الإدارات المدنية التي يجري تكوينها هذه الأيام في مناطق سيطرة قوات الدعم السريع.

ووصف رئيس المجلس الإستشاري لقائد قوات الدعم السريع بولاية شرق دارفور محمد ادريس خاطر في كلمته رجال الإدارة الأهلية بأهل الحكمة وإنهم ساهموا في تحقيق هذا الأمن لهذا تجب على المجلس مشورتهم في تأسيس السلطة المدنية .

 

 

وأشار إلى أن حرب 15 أبريل قد فرضت على قوات الدعم السريع بعد أن غدر الفلول بالأشاوس و تم استهداف تجمعاتهم بالطيران و البراميل المتفجرة .

موضحاً أن القانون الدولي يكفل للدعم السريع السماح للمواطنين في مناطق سيطرته على تأسيس سلطة أمر واقع في كل مناطق السيطرة وهذا عرف دولي كان حدث في جنوب السودان أيام الحرب بين الجيش والحركة الشعبية قيادة دكتور جون قرنق ويحدث حالياً في كاودا وجبل مرة مناطق سيطرة حركة تحرير السودان قيادة عبدالواحد والحركة الشعبية شمال .

هذا توجيه قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو للمواطنين بتشكيل الإدارات المدنية بكل مناطق السيطرة استناداً على التوافق المجتمعي .

ونوه إلى تشكيل الإدارات المدنية هو قرار قيادة الدعم ويجب تنفيذه على أكمل وجه .

وحذر قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو في مخاطبة عبر الهاتف أثناء اللقاء من التساهل مع الكيزان في شرق دارفور بقوله مافي مجاملة لأي كوز بعد اليوم وكان أعطيناهم فرصة واستغلوها لسفر بعضهم الى بورتسودان .

توعد انصار النظام السابق بالسجن ، محذراً من التعاون مع الكيزان .

في ختام حديثه وجه المجلس الاستشاري بإشراك الإدارة الأهلية في تكوين الإدارة المدنية بالولاية .

وقال وكيل ناظر الرزيقات الفاضل محمود مادبو إن القرار واضح وعلينا أن نتشاور قبل وصول الوفد المكلف بالاشراف على الإدارات المدنية.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *